لتحسين المزاج سريعاً: عليكم بتناول هذه الاطعمة

تحسين المزاج العام بتناول الخضراوات و الفواكه

تحسين المزاج العام بتناول الخضراوات و الفواكه

الخضراوات و الفواكه افضل الاطعمة لتحسين الحالة المزاجية

الخضراوات و الفواكه افضل الاطعمة لتحسين الحالة المزاجية

مركب البيتا كاروتين في الخضراوات يساعد في تحسين المزاج

مركب البيتا كاروتين في الخضراوات يساعد في تحسين المزاج

المزاج المتعكر شيء مزعج للشخص الذي يعاني منه و كذلك للمحيطين به، و قد يتعكر المزاج نتيجة ظروف صحية او حياتية مختلفة، لكن هذا التعكر ينسحب على مجمل صحة الانسان النفسية و الجسدية.

و فيما ينصح البعض اصحاب المزاج المتعكر بضرورة الراحة و الابتعاد عن الاجواء التي تسبب لهم هذا التعكر، او تناول بعض الادوية التي تساعد على تحسين المزاج، فانهم يغفلون عن اهمية بعض اصناف الغذاء في تحسين المزاج و الاستمتاع براحة و طمانينة دائمين.

الخضراوات و الفواكه تحسن المزاج؟

صحيح، فهذين الصنفين من الغذاء يتمتعان بمجموعة من مركبات الكاروتينويد التي تعمل على تحسين و تعديل المزاج العام و جعل الاشخاص يفكرون و ينظرون للاشياء نظرة ايجابية ملؤها التفاؤل.

من هذه المركبات نذكر البيتا كاروتين الذين نجده في السبانخ و البقدونس و الخس و غيرها.

تناول الخضراوات ايضا يرفع من مستوى مضادات الاكسدة في الجسم، و بالتالي شعور افضل و بحال جيدة و قدرة اكبر على العمل و الانجاز. 

و كما الخضراوات، كذلك الفواكه التي تتمتع بنسبة لا باس من مركبات الكاروتينويد و كذلك مضادات الاكسدة التي تنعكس ايجابا على نفسية الانسان و مزاجه.

لذا نصيحة الخبراء لكم بضرورة تناول حصتين غذائيتين من الخضراوات و الفواكه يوميا لتحسين المزاج العام و منع تعكره، على ان لا تزيد هذه الكمية عن حصتين حيث ان الدراسات اثبتت ان من تناول حصتين غذائيتين يكون اكثر تفاؤلا ممن يتناول ثلاث حصص او اكثر.