فوائد صحية و جمالية للاستحمام بالماء البارد

الاستحمام بالماء البارد يشد البشرة و يمنع ظهور الحبوب و التجاعيد

الاستحمام بالماء البارد يشد البشرة و يمنع ظهور الحبوب و التجاعيد

فوائد صحية للاستحمام بالماء البارد

فوائد صحية للاستحمام بالماء البارد

يلجا معظم الناس عند الاستحمام، لاستخدام الماء الساخن مخافة ان يصابوا بالامراض و الانفلونزا جراء تعريض اجسامهم للماء البارد.

لكن ما لا يعلمه هؤلاء، ان الاستحمام بالماء البارد له فوائد صحية و جمالية كثيرة، و هو يتفوق على مبدا الاستحمام بالماء الساخن في بعض الحالات حيث ان الماء الساخن يمكن ان يزيد من التهابات المفاصل و يضعف جهاز المناعة و يزيد من حموضة الدم و تعب الجسم.

اليكم فوائد الاستحمام بالماء البارد، صحيا و جماليا.

فوائد صحية للاستحمام بالماء البارد 

الماء البارد فعال في زيادة معدل النشاط و الانتعاش، خاصة عند الرياضيين بعد الخضوع لتدريبات رياضية قاسية فهو يقوي العضلات و يعيدها لوضعها الطبيعي كما يخفض نسبة الالتهابات و التمزقات العضلية.

ان كنت تشعرين بالارهاق و الخمول، عليك باخذ حمام ماء بارد، فهو كفيل بتخليصك من التعب المزمن كونه ينشط الدورة الدموية و يسمح للدم بالتدفق بشكل اكبر لكل الاعضاء، كما انه يعطي شعورا بالراحة و الاسترخاء ينسحب على الشعور بالسعادة.

يقلل حمام الماء البارد الشعور بالالم كونه يحفز افراز هرمون الاندروفين، كما يعمل على تعزيز جهاز المناعة و بالتالي تقليل خطر الاصابة بامراض عديدة، كالامراض السرطانية و نزلات البرد و الزكام. و السبب في ذلك يعود الى ان الماء البارد يزيد من عدد كريات الدم البيضاء التي تعمل كواقي للجسم من الاصابة باي مرض.

و لمن يبحثون عن الرشاقة و خسارة الوزن، عليكم باعتماد الاستحمام بالماء البارد كونه يحرق دهون الجسم و يرفع من معدلات الايض. كما انه يشد الجسم بشكل كبير و يخفف من اعراض السيلوليت و العلامات.

الماء البارد فعال ايضا في تنشيط عمل البنكرياس و زيادة افراز هرمون الانسولين في الدم، كما انه يزيد من تنبيه الجهاز العصبي و تحسين ردود الافعال، و هو كذلك فعال في تقوية عضلة القلب و تفعيل عملها.

فوائد جمالية للاستحمام بالماء البارد

من افضل الوسائل لشد البشرة و منع ترهلها هو الماء الباردن كونه يحسن من مظهر البشرة و يزيد نضارتها و شبابها. و هو فعال في تقليص دهون البشرة و ظهور الحبوب و البثور كونه يعمل على تضييق المسامات بشكل كبير.

كما يمنع الماء البارد من جفاف البشرة و ظهور التجاعيد مبكرا عليهان لذا اعتمدي على غسل وجهك و رقبتك بالماء البارد للحفاظ على شبابهما.

الماء البارد فعال ايضا للشعرن فهو يملسه و يحسن من مظهره، و يجعله لامعا و صحيا و خاليا من الزيوت و الدهون المتراكمة، كما يعمل الماء البارد على تضييق مسامات فروة الراس و منع تراكم الاتربة عليها.