ما علاقة السيلفي بشيخوخة بشرة الفتيات؟

بشرة الفتيات والسيلفي

بشرة الفتيات والسيلفي

التصوير سيلفي

التصوير سيلفي

من منا لم يصور نفسه سيلفي أو لم يستخدم كاميرا الهاتف الامامية للتحدث عبر وسائل التواصل الاجتماعي الجديدة، وكذلك لبقائنا امام شاشات الاجهزة الذكية لمدة طويلة، فهل كنا ندرك ان كل ذلك له تأثير على بشرة الوجه، فكيف ذلك؟

اضرار السيلفي على البشرة

ذكر اطباء الامراض الجلدية في مؤتمر ومعرض جمالية الوجه في العاصمة البريطانية لندن انه على أولئك الذين يأخذون صور سيلفي كثيرة أن يشعروا بالقلق. ليس هؤلاء فقط، ولكن أيضا المدونون الذين يجلسون ساعات طويلة يكتبون على هواتفهم وحواسيبهم لان تعريض الوجه بانتظام للضوء والاشعة الكهرومغناطيسية، الصادرين من الهواتف الذكية يمكن أن تتلف الجلد، وتعمل على تسريع الشيخوخة وتعزيز ظهور التجاعيد المبكرة.

ملاحظات طبيب

يقول طبيب الامراض الجلدية المعروف ومؤسس معهد اوباجي لصحة الجلد في مدينة بيفرلي هيلز الأميركية، الدكتور زين أوباجي: :نتيجة لمراقبتي ومتابعتي لعيادتي، يمكنني أن اقول ما إذا كان شخص يستخدم يده اليمنى أو اليد اليسرى للامساك بهواتفهم. فأن تبدأ في رؤية ملمس باهت وداكن للجلد في بعض المناطق، التي لا يمكن أن تعرف سببا منطقيا لها على احد جوانب الوجه، فأنت بالتأكيد امام حالة تلف في الجلد بسبب الهواتف الخلوية".