ما هي الفوائد الصحية لزيت البردقوش ؟

لزيت البردقوش فوائد كثيرة للجسم والنفسية

لزيت البردقوش فوائد كثيرة للجسم والنفسية

يمكن تناول البردقوش باوراقه الطازجة او المجففة

يمكن تناول البردقوش باوراقه الطازجة او المجففة

فوائد البردقوش الصحية كثيرة ولكن احذري من الافراط في تناولها

فوائد البردقوش الصحية كثيرة ولكن احذري من الافراط في تناولها

تلجا الكثير من السيدات لتناول شاهي البردقوش المحضر من اوراقها لتنظيم الدورة الشهرية والتي تساعد على الحمل لبعض الحالات كما تستعمله بعض السيدات كتوابل للاطعمة كونه يساعد على انقاص الوزن وتنظيم الجهاز الهضمي ولكن ما لا تعرفه الكثير من السيدات ان لزيت البردقوش فوائد جسدية ونفسية كثيرة تعزز اهمية هذه العشبة الرائعة .

اليك بعض من الفوائد الصحية المعروفة لزيت البردقوش:

- مسكن للآلام المصاحبة لحالات الحمى والالتهابات وآلام الاسنان والعظام وحالات البرد والصداع الشديد .

- مطهر للجروح مما يجعله علاجا قويا وفعالا في تطهير الجروح الداخلية والسطحية، ويتم دهن المناطق المجروحة التي تظهر عليها اثار الالتهابات بزيت البردقوش للتخلص من البكتيريا والجراثيم والميكروبات التي تنمو على الجروح.

- يعالج الاضطرابات النفسية و يعمل على التخلص من القلق والاكتئاب بشكل واضح وفعال بسبب فوائده العطرية التي تساعد على الشعور بالاسترخاء.

- يكافح نزلات البرد ويساعد أيضاً في علاج امراض القصبة الهوائية وتهدئة السعال و التهابات الجيوب الانفية.

- مضاد للتشنج وذلك بتدليك منطقة التشنج بزيت البردقوش لفترة قليلة ، حيث يعمل على تخفيف تشنجات الأمعاء والجهاز التنفسي ويساعد ايضاً في تخفيف تشنجات العضلات والأطراف .

- يحسن من أداء الجهاز الهضمي حيث يساعد على تعزيز افراز الانزيمات الهاضمة بداخل المعدة ، و يساعد على تخفيف حالات القيء والغثيان و التخلص من انتفاخات البطن ويعمل على تقليل الغازات ويلطف تشنجات المعدة كما يعمل على علاج الإسهال والتقلصات ومشاكل القولون.