متى يكون العمل ضاراً على صحة القلب لدى النساء

ضغوطات المراة العاملة

ضغوطات المراة العاملة

العمل وصحة القلب

العمل وصحة القلب

لا نستغني جميعنا عن العمل بل أن الكثير منا يعمل لان العمل مصدر سعاده لديه وليس فقط من اجل كسب الرزق، ولكن توصلت دراسة حديثة إلى ان ساعات العمل الطويله قد تترك تأثير سلبي على صحة الانسان، و خاصه النساء. 

العمل وصحة القلب:

يقول البروفسور ألارد ديمبي، استاذ ادارة الخدمات الصحية بكلية الصحه العامه بجامعة اوهايو الامريكية: يواجه الاشخاص الذين يعملون لساعات طويله على مدى سنوات أو عقود طويله زياده في خطر اصابتهم بالامراض المزمنة في مراحل لاحقة من حياتهم. وعلى الرغم من أن الدراسة لم تثبت علاقه سبب و نتيجه بين العمل لساعات طويله وزيادة خطر الاصابة بامراض مزمنه لاحقا، إلا انها وجدت ارتباطا بين كلا العاملين، وكان هذا الارتباط قويا جدا عند النساء. ولا يوجد تفسير للسبب الذي يجعل النساء اكثر عرضه للاصابه بالامراض المختلفه عند زياده ساعات العمل، ولكن السبب قد يعود إلى كثرة المسؤوليات الملقاه على كاهل المرأة، ابتداء بالامومة، وانتهاء باعمال المنزل المختلفه، فضلا عن أن ساعات العمل الطويله تسبب الارق وتجعل الجسم في حاله من التوتر المستمر.

عن الدراسة:

في  الدراسة التي اجريت وعند اجراء المقارنة بين النساء اللواتي عملن لفترات تتراوح بين 30 إلى 40 ساعة أسبوعيا مع النساء اللواتي عملن لاكثر من 60 ساعة أسبوعيا فقد كانت ساعات العمل الاضافية مرتبطه مع زيادة جوهريه في خطر الاصابة بالامراض لاحقا. حيث وجد الباحثون بأن عمل المرأة لستين ساعة أو اكثر اسبوعيا كان مرتبطا مع زياده في خطر الاصابة بامراض القلب و السرطانات غير الجلدية و السكري و الربو و التهاب المفاصل بمعدل ثلاثه إلى اربعة اضعاف.