عادات يومية سيئة.. تجعلك تشعرين بالتعب دوما

التعب و الاجهاد طوال الوقت، هل تعيشين شيئا مماثلا هذه الايام؟

ليس الطقس الحار و ايام الصيف الملتهبة هي فقط من يجعلك تشعرين بالتعب الدائم، بل هناك عادات يومية سيئة تواظبين على القيام بها و هي التي تؤدي لاجهادك المستمر.

تعرفي معنا على هذه العادات السيئة، لتجنبها في المستقبل و التمتع بصحة وافرة و قوة دائمة.

1. نقص الحديد:

نقص الحديد يمكن ان يؤدي للشعور بالتعب و الارهاق، كما ان نقص الحديد يمكن ان يؤثر على التركيز و تقلب المزاج و ذلك لانخفاض كمية الاكسجين التي تنتقل الى العضلات و الخلايا. يمكن زيادة الحديد من خلال تناول اللحوم الحمراء و البيض و الخضار ذاك الاوراق الخضراء الداكنة اضافة الى المكسرات و زبدة الفول السوداني و الفاكهة الغنية بفيتامين "سي" الذي يسهل امتصاص الحديد في الجسم.

2. تفويت وجبة الافطار:

تمثل وجبة الافطار الاساس الاهم ليوم نشيط و فعال، فهي تمد الجسم بالطاقة و القوة اللتين يحتاجهما لاتمام اعماله اليومية، و عند تفويت وجبة الافطار فان جسمك يخسر مصدره الاساسي من القوة ما يجعلك تشعرين بالتعب دوما عند القيام باي عمل. 

تنصحك الدكتورة امي غودسون، المتخصصة في الطب الرياضي في مركز تكساس، بعدم توفيت وجبة الافطار و تضمينها القمح الكامل كالشوفان مع منتجات البروتين و الحليب او اللبن قليل الدسم.

3. التوقف عن ممارسة الرياضة عند الشعور بالتعب:

هذا التوقف لن يعطيم الطاقة التي تطمحين اليها، بل على العكس سوف يعطيم مفعولا عكسيا بحيث تشعرين بالتعب و الاجهاة عند التوقف عن ممارسة الرياضة. و بحسب دراسة اجرتها جامعة جورجيا الامريكية، فقد ازدادت طاقة البالغين الذين شعورا بالتعب بعد تمرين ثلاثة ايام في الاسبوع و لمدة 20 دقيقة على مدى 6 اسابيع، كما باتوا يتمتعون بصحة جيدة، كون التمارين الرياضية تزيد من قدرة التحمل و تجعل القلب و الاوعية يعملان بشكل اكثر فعالية.

4. عدم شرب كمية كافية من الماء:

الجفاف هو سبب اخر للشعور الدائم بالتعب، حتى و ان كان بنسبة منخفضة، كون الجفاف يمكن ان يؤدي لانخفاض كمية الدم في الجسم و الحد من سرعة وصول الاكسجين و المواد المغذية للعضلات و القلب.

تابعي معنا غدا، عرضنا للعادات اليومية السيئة التي يمكن ان تصيبك بالارهاق و التعب الدائمين.