علاج كسور العظام بات ممكنا من خلال ذلك

علاج كسور العظام

علاج كسور العظام

حبيبات خاصة تعمل على تحفيز نمو العظام و التئام الكسور في وقت قياسي

حبيبات خاصة تعمل على تحفيز نمو العظام و التئام الكسور في وقت قياسي

يبدو ان الحلول الطبية لكافة المسائل الصحية العادية و المزمنة باتت تجد طريقها نحو التنفيذ بعدما كانت مجرد احلام او اختراعات على ورق.

و لمشكلة كسور العظام التي تبدو صعبة في بعض الحالات، قامت احدى الشركات الفرنسية بتصنيع حبيبات مصممة لنمو العظام من خلال عملية تحفيز الخلايا البانية للعظام.

شركة الاجهزة الطبية Noraker الموجودة في فيلوربان بفرنسا، تقول ان اختراعها الجديد يتم استخدامه حاليا لعلاج اكثر من مليون مريض حول المساعدة، و الهدف من هذا الاختراع بحسب الشركة هو تسريع عملية التئام العظم من خلال اضافة كمية صغيرة من المسحوق الذي يشبه الملح الخشن خلال العملية الجراحية، كما يحصل مع العمليات الترميمية للعمود الفقري بقصد اصلاح العظام المهترئة، بحسب الدايلي ميل البريطانية.

حبيبات مسحوق العظام المعروفة باسم BoneGlass هي عبارة عن مزيج من بودرة الزجاج والسيراميك البيولوجي المعروف باسم S5 45 والذي يشمل الصوديوم و الفوسفور و السيليكون و الكالسيوم، و تعتبر هذه المواد جميعها اساسية في عملية تشكيل العظام.

اما دور هذه الحبيبات فينضوي على تحفيز الخلايا المسؤولة عن نمو العظام بفضل وجود هذه المواد فيها. وبحسب المخطط لها، فان حبيبات مسحوق العظام هذا قادر على تفعيل نمو العظام من جديد خلال ستة اشهر.

اما لجهة سعر المسحوق الذي يباع 12 ميلي غرام منه بحوالي 230 يورو، فقد اوضح مدير عام الشركة المصنعة ان السيليكون ياتي من الكوارتز المكلف. و تقوم الشركة بتوريد 70% من انتاجها لتركيا و مصر و ايران و امريكا اللاتينية و اوروبا.

كما تتطلع للحصول على موافقة ادارة التغذية و العقاقير الامريكية لتوريد المنتج الى الولايات المتحدة بحلول العام 2017.