لماذا يجب أن لا نسكن قرب المطارات؟

السكن قرب المطارات خطر على الصحه

السكن قرب المطارات خطر على الصحه

ضجيج الطائرات

ضجيج الطائرات

نحب جميعنا منذ الصغر مشاهدة الطائرات المحلقة في السماء وتتبعها بأعيننا وايدينا، ولكن اذا كنا نشاهدها ونحن في منازلنا بمعنى اننا نسكن قرب المطار فذلك يشكل خطرا علينا، تعالوا نتعرف على خطورة ذلك.

المطارات وصحه الانسان

توصلت دراسه حديثه إلى أن السكن بجوار المطارات لا يشكل مصدر ضجيجٍ سمعيٍ و حسب، وانما قد يكون عبئا على القلب ايضا! وتقول تقول المعده الرئيسيه للدراسه مارتا روجيك، الباحثة بكليه الطب بجامعه كراكوف ببولندا: تتزايد الادله على ان التعرض الى ضجيج الطائرات يفاقم من خطر الاصابه بارتفاع ضغط الدم، وخاصه في اثناء الليل، كما تتوفر بعض البيانات التي تُشير الى ان التعرض لضجيج الطائرات يفاقم من خطر الاصابه بامراض قلبية أو سكتات دماغيه تستدعي الاقامة في المستشفى.

عن الدراسة

شملت الدراسه الحديثة على اكثر من 200 شخص تراوحت اعمارهم بين 40 و 66 سنة، وقد عاش نصفهم تقريبا لثلاث سنوات على الاقل في مناطق تعج بضجيج الطائرات، في حين عاش النصف الاخر في مناطق هادئة نسبيا لمدة ثلاث سنوات على الاقل ايضا. ووجد الباحثون بأن الاشخاص الذين يقطنون في مناطق ذات ضجيج مرتفع كانوا اكثر عرضه للاصابه بارتفاع ضغط الدم ، كما كانوا اكثر عرضة للاصابه بالامراض القلبية.