تعرفي على الفوائد المذهلة لحبة البركة

حبة البركة من افضل الحبوب العلاجية وكذلك الزيت الخاص بها

حبة البركة من افضل الحبوب العلاجية وكذلك الزيت الخاص بها

زيادة استخدام حبة البركة مضرة ايضا

زيادة استخدام حبة البركة مضرة ايضا

يعلم الجميع مدى منافع الحبة السوداء او كما يسميها البعض بحبة البركة او الكمون الاسود الطبية والتي استخدمت في العلاج منذ القدم وهي من نباتات البحر المتوسط و اشهرها استخداما ، وناقشت عشرات الابحاث الفوائد الكثيرة لاستخدامها والتي تؤكد ما ذكره القدماء عن هذا النبات.

مكونات وفوائد حبة البركة 

بعد دراسة هذه النبتة العظيمة تبين ان بذورها تحتوي على العديد من الفيتامينات، والمعادن، والبروتينات النباتية، بالاضافة الى بعض الاحماض الدهنية غير المتشبعة.

كما يحتوي زيتها على العديد من الاحماض الدهنية الاساسية والمهمة لصحة الجلد والشعر والاغشية المخاطية، وكذلك عملية ضبط مستوى الدم وانتاج الهرمونات بالجسم، وغيرها من الوظائف الحيوية المهمة.

خصائص أساسية في حبة البركة تعزز من صحة الجسم:

– ستخلصك من سموم الجسم بعد ان يمتصها الدم من الامعاء 

– ستساعدك في التحكم في مرض السكري فالحبة السوداء قادرة على تنظيم إفراز الإنسولين بالجسم مما يساعد مرضى السكري في التحكم في المرض والوقاية من أعراضه.

– تقلل من الالتهابات وذلك لانها تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات وبالتالي قدرتها على تقليل تورم العضلات ، كما تساعد كذلك في شفاء الام المفاصل والالتهابات العضلية.

– تساهم في فقدان الوزن وذلك لقدرتها في تزويد خلايا الدم باكبر كمية من الاكسجين ، مما يعزز من عملية حرق الدهون في الجسم ، كما انها تساعد على الهضم و التخلص من البقايا المتراكمة في الامعاء ، و تقلل من الشعور بالحرقة (الحموضة).

– تعالج جفاف الانف حيث تحفز افراز الانزيمات المسؤولة عن ترطيب المجرى التنفسي؛ لذا فهي تعالج جفاف الأنف المصاحب لنزلات البرد.

– تقوي المناعة فلديها القدرة على مقاومة البكتيريا والميكروبات التي تؤثر على الجهاز المناعي للجسم، مما يعزز من مناعة الجسم ويبقيه صحياً وقوياً.