ما علاقة استخدام الموبايل قبل النوم بالسكري؟

ضرر الاجهزة الذكية

ضرر الاجهزة الذكية

ضرر استخدام الموبايل قبل النوم

ضرر استخدام الموبايل قبل النوم

كشف طبيب مختص أن استخدام الهاتف النقال قبيل النوم مباشرة يؤدي إلى مشاكل صحية كثيرة، أبرزها السمنة و زيادة الوزن و اضطرابات في الانسولين و السكر بالجسم.

الموبايل و السكري:


ذكر الدكتور المتخصص دانييل سيجر في تسجيل فيديو بثه موقع عالمي مخاطر استخدام الهواتف النقالة والحواسيب اللوحية على الفراش قبيل النوم، وهي العادة التي بات أغلب الناس يعاني منها يومياً، حيث يشير سيجر إلى أن هذه العادة اقرب إلى "السموم" التي تدخل إلى الجسم. كما أن شاشة الهاتف أو الحاسوب اللوحي ينتج عنها إشعاعات ضوئية متناهية الصغر تدعى "فوتونز"، وهذه الاضاءة تتسلل إلى العين التي تقوم بدورها بارسال رسالة إلى الدماغ بأن موعد النوم لم يحن بعد، وبالتالي يظل الإنسان مستيقظا أو منتبها لمدة أطول.

ضرر الاجهزه الذكية:


لخص الدكتور المختص الحديث بأن تلك العادة تؤدي الى اضطرابات في النوم، وهذه تؤدي الى اضطرابات في توزيع الانسولين بالجسم، بما يؤدي بالشخص الى الشعور بالجوع والاكل اكثر مما ينبغي وبالتالي زيادة في الوزن والتعرض لامراض اكثر خطورة لاحقا. كما أن الشعور بالتعب نتيجة السهر ليلا يشعر الانسان بالجوع فيلجأ الى الاكل، بينما لا يقوم الجسم بحرق السعرات الحرارية التي تأتي من الطعام الاضافي نتيجة قلة الحركة، وهو ما يفاقم من السمنة ويزيد من الوزن.

نصيحه مهمه:


يقدم الدكتور نصيحه مهمه للجميع وهي أن يغلقوا كل الشاشات في المنزل قبل ساعة واحدة على الاقل من موعد النوم، سواء شاشة الهاتف النقال أو الحاسوب اللوحي أو الكمبيوتر التقليدي أو حتى التلفاز، وذلك لضمان النوم بطريقة طبيعية و عدم التعرض لاضاءة واشعاعات تبعث برسائل خاطئة الى الدماغ.