فوائد الشوفان الصحية و الجمالية في رمضان

فوائد صحية و جمالية لتناول الشوفان في رمضان

فوائد صحية و جمالية لتناول الشوفان في رمضان

الشوفان غني بالفيتامينات و يساعد على الشعور بالجوع خلال الصيام

الشوفان غني بالفيتامينات و يساعد على الشعور بالجوع خلال الصيام

يمكن تناول الشوفان مع الخضراوات او كطبق حلى

يمكن تناول الشوفان مع الخضراوات او كطبق حلى

نبحث خلال شهر رمضان عن افضل الاطعمة و المكونات الغذائية التي تقدم لنا المنفعة الصحية، و في الوقت ذاته تعيننا على اتمام الصيام خلال ساعات النهار الطويلة بدون تعب او اجهاد.

من الاطعمة التي ينصح بها الاطباء و خبراء التغذية بشدة خلال شهر رمضان الشوفان، و ذلك لفوائد عديدة يقدمها للصحة و الجمال سوف نستعرضها معك اليوم.

فوائد الشوفان الصحية

يعتبر الشوفان الغذاء الملكي الرخيص كما يحب ان يطلق عليه اخصائيو التغذية، و ه يقدم الفوائد الصحية التالية خلال شهر رمضان:

-    يعطي شعورا بالامتلاء و الشبع، ما يمنع الشعور بالجوع خلال النهار.

-    يحافظ الشوفان على مستوى الكولسترول في الجسم و كذلك الامر بالنسبة للحديد و الكالسيوم و البوتاسيوم و المغنيزيوم.

-    الشوفان فعال في تنظيم عملية الهضم في الجسم، ما يعني قلة الاصابة بامراض الجهاز الهضمي من امساك و عسر هضم و حرقة و حموضة.

-    يمتاز الشوفان باحتوائه على مجموعة كبيرة من الفيتامينات و حمض الفوليك الضروري للمراة الحامل.

-    الشوفان غني ايضا بمضادات الاكسدة و المواد الغذائية الجيدة، كما انه قليل السعرات الحرارية ما يجعله خيارا مثاليا لمن يرغبون بخسارة الوزن او الحفاظ على وزنهم خلال شهر رمضان.

-    يفيد تناول الشوفان ايضا مرضى الروماتيزم، و هو فعال في محاربة الاكتئاب و الغضب السريع بفضل مكوناته التي تؤدي للاسترخاء.

فوائد الشوفان الجمالية

اضافة الى فوائده الصحية، فان الشوفان مفيد ايضا في المحافظة على الجمال، اذ يمكن استخدامه لغسل الوجه اسبوعيا و التخلص من البثور و التصبغات.

يمكنك اعداد الشوفان اما بخلطه مع الزبادي و الفواكه او اضافته الى بعض انواع الشوربات، كما يمكنك تناول الشوفان مع الحليب او صنع بسكويت او كوكيز باستخدام الشوفان.