لماذا اوصت خبيرة تغذية بتناول الجرجير و البطيخ في رمضان؟

الجرجير من الاطعمة الغنية بالماء

الجرجير من الاطعمة الغنية بالماء

ينصح الخبراء بتناول البطيخ خلال رمضان لاحتوائه على الماء

ينصح الخبراء بتناول البطيخ خلال رمضان لاحتوائه على الماء

يعتبر الماء افضل السوائل لترطيب الجسم في رمضان

يعتبر الماء افضل السوائل لترطيب الجسم في رمضان

يسعى الصائم خلال شهر رمضان للبحث عن كافة الوسائل الممكنة للحد من الجوع و العطش و المتاعب الصحية التي يمكن ان يخلفها الصيام لساعات طويلة و في فصل الصيف الحار.

و لهذا تنصح اخصائية التغذية في مؤسسة حمد الطبية في قطر اشواق محمد، باهمية تناول بعض الخضراوات و الفواكه خلال الشهر الفضيل، و منها الجرجير و البطيخ بصورة اساسية.

و المعروف ان هذين الصنفين من الطعام يحتويان على كمية كبيرة من الماء، ما يعني ان تناولهما خلال شهر رمضان يمكن ان يساعد في ترطيب الجسم و تزويده بالسوائل التي يحتاجها اضافة الى شرب الماء بالتاكيد.

و اكدت اخصائية التغذية ان الحفاظ على مستوى مقبول من السوائل في الجسم خلال يمكن ان يلعب دورا اساسيا في الاحتفاظ بصحة جيدة و عافية ممتازة خلال شهر رمضان. و في هذا الاطار، اوصت محمد بتناول الجرجير و البطيخ الى جانب الماء للحفاظ على ترطيب الجسم بشكل دائم خلال ساعات الصيام، حسب ما جاء في موقع الجزيرة نت.

و يعتبر الماء افضل السوائل التي يجب اللجوء اليها خلال شهر رمضان، كونها تساهم بشكل فعال في ترطيب الجسم و لا تحتوي على سعرات حرارية كثيرة بعكس السوائل الاخرى كالعصائر و المشروبات الغازية التي تحوي سعرات حرارية و سكريات يمكن ان تؤذي الصحة و تؤدي لزيادة في الوزن.

في حين ان المشروبات المحتوية على الكافيين تضر بصحة الانسان من حيث انها تؤدي لادرار البول بشكل اكبر ما يزيد من فقدان الجسم للسوائل.