تحليل الجينات.. يكشف نجاح الشخص من فشله مستقبلا

تحليل الجينات وعلاقته بالنجاح والفشل

تحليل الجينات وعلاقته بالنجاح والفشل

الجينات الوراثيه

الجينات الوراثيه

ما زال هناك العديد من الاسرار التي تخبئها لنا جيناتنا ونكتشف يوميا مدى احتوائها على الكثير من المعلومات التي تخصنا، و قد توصلت دراسه جديدة الى ان الجينات يمكنها ان تكشف لنا هل سننجح ام نفشل في مستقبلنا، فكيف ذلك؟

عن الدراسة:

في الدراسة التي نشرت في الاول من شهر يونيو الحالي في مجلة العلوم النفسية، قام الباحثون بمراجعة معلومات حول اكثر من الف  شخص نيوزيلاندي، جرى جمع بياناتهم عبر اربعين سنة تقريبا. حيث قال المعد الرئيسي للدراسة الدكتور دانييل بيلسكي،الاستاذ بكلية الطب بجامعة ديوكبنيويورك: "ان تحصيل مستوى عالمنا التعليمي تطلب نفس المهارات والقدرات الضرورية للوصول إلى مركز مرموق في العمل،لذا فاننا نفترض   بان نفس الجينات التي تتنبا بمدى التحصيل العلمى للشخص قد تتنبا ايضا بمدى نجاحه في حياته  العملية".

نتيجة الدراسة:

وجد الباحثون ان الاشخاص الذين يمتلكون "رصيدا جينيا" اكبر (أي ان لديهم عدد اكبرمن عوامل النجاح الجينية) كانوا يبذلون جهدا اكبرفي البحث عن الفرص الوظيفية، كما اظهروانجاحا اكبرفي ادائهم لاعمالهم،  و ادارة مواردهم الماليه، وفضلوا الاقتران بزوجات يتمتعن بمستوى ثقافي ومادي عالي. ومن المثير للانتباه بان العلاقة  بين النجاح والرصيدالجيني كانت مشاهدة بشكل متساوعند افراد العائلات الغنية و الفقيرة نسبيا.

ويقول الباحثون بان الذكاء مسؤول عن جزء من هذه العلاقة بين الجينات و النجاح، الا ان عوامل جينية اخرى كان لها دور مهم ايضا مثل المهارات الشخصية و القدرة على ضبط النفس.