اساسيات صحية لا تستغني عنها في السفر

حقيبة الاسعافات الاولية

حقيبة الاسعافات الاولية

السفر الصحي

السفر الصحي

لمن يعشقون السفر و السياحة ويخططون لسفراتهم الممتعة، من المهم عليكم عدم اغفال الجانب الصحي، ةأن تبحثوا جيدا عن مستوى الجانب الصحي لدى الدول التي تودون زيارتها حتى تستعدوا لذلك، وتحموا انفسكم من الامراض خاصة في الدول النامية، ومن أجل ذلك تعرفوا على المحتويات الصحية لحقيبة السفر:

محتويات حقيبه السفر:

- واقي الشمس:

يجب اختيار واق من الشمس بعامل حمايه لا يقل عن 15. ويجب شراء واق من الشمس كتب عليه "واسع الطيف " وهذا يعني أنه يحمي من كل من الاشعه فوق البنفسجيه أ و الاشعه فوق البنفسجية ب. 

-  حقيبه الاسعافات الاولية:

تحتوي الحقيبه على مطهر وشاش وضمادات غير لاصقة وربطه ولصقات قماشيه، وشريط لاصق، ومقص، وملاقط ودبابيس الأمان . ويمكنك شراء زجاجات أو بخاخات مطهر معياري، أو الحصول على مسحات مطهرة جاهزة.

- طارد الحشرات:

تشير الابحاث الى أن المنتجات التي تحتوي على المادة الكيميائية "ن،ن ثنائي إبثيل ميتا تولواميد" هي طاردات الحشرات الأكثر فعالية، كما أنها آمنة عند استخدامها بشكل صحيح. وتتوفر هذه المنتجات بشكل بخاخات، وسوائل للتطبيق الخارجي، وعيدان وكريمات. 

- مضاد التحسس:

يمكن أن تقلل مضادات الهيستامين، التي تعطى من دون وصفة طبية، الحكة والالتهاب الناجمين عن حالات الحساسية ولسعات الحشرات. تتوفر مضادات الهيستامين على شكل أقراص (مضادات الهيستامين عن طريق الفم) و كريمات (مضادات الحساسية الموضعية) وبخاخات انفيه. 

- الاقراص المضادة للاسهال:

يمكن للعقاقير المضادة للاسهال، مثل اللوبيراميد أن تخفف اعراض الاسهال من خلال إبطاء حركه محتويات الامعاء، واحيانا عن طريق زياده امتصاص الماء من الامعاء حيث يمكن تناول هذا الدواء مره أو مرتين في اليوم، لفترة طويلة.

- اكياس الاماهة

تساعد أكياس الاماهة على تعويض السوائل والاملاح المفقودة من خلال التقيؤ والإسهال وأشعة الشمس الحادة. ويمكنك شراء اكياس املاح الاماهه من الصيدليات، واضافتها إلى الماء فهي توفر التوازن الصحيح للملح والماء والسكر. 

-  شبكه البعوض:


الناموسية أمر حيوي للنوم في البلدان الموبوءه بالملاريا. ولكن، عند شراء شبكة، يجب التأكد من أنها مشربة بالبيرميثرين. والبيرميثرين هو مبيد حشري بالتماس، حيث يقتل الحشرات التي تحط على الشبكة، وبذلك يؤدي إلى زيادة فعالية الشبكة.

-  الادويه المضاده للملاريا:

قم بزيارة طبيبك او قبل اربعه الى سته اسابيع من المغادرة لمعرفه ما تحتاج اليه من تغطية للملاريا، حيث سيكون لديه احدث النصائح حول التغطيه الدوائيه التي تحتاج إليها، وحول سلالات الملاريا المقاومه للعقاقير.