خبر سار: ابرة تقلل شعور مرضى السكري بالالم

ابرة لتقليل شعور مرضى السكري بالالم عند حقن الانسولين في الجسم

ابرة لتقليل شعور مرضى السكري بالالم عند حقن الانسولين في الجسم

يعتمد مرضى السكري من النوع الاول على حقن الانسولين بالابر

يعتمد مرضى السكري من النوع الاول على حقن الانسولين بالابر

مع مواصلة قطاع الرعاية الصحية في دولة الامارات، جهوده الرامية للتصدي لمرض السكري، يبدو ان هناك خطرا جديدا بات يهدد المجتمع. 

فقد اظهرت دراسة اجرتها مؤخرا شركة "استرازينيكا"، ان مرضى السكري في دولة الامارات لا ياخذون حقن الانسولين بانتظام، و يعود السبب في ذلك الى الظاهرة التي تعرف بـ"التريبانوفوبيا"؛ اي الخوف الشديد من الحقن، و هو احد انواع الخوف الاكثر انتشارا بين الاشخاص البالغين في دولة الإمارات الذين تصل نسبة اصابتهم بمرض السكري الى 19,3%.

و لحل هذه المشكلة، قام مستودع الاتحاد للادوية IDS، بابتكار ابرة Insupen 33G X 4mm التي طرحت مؤخرا ضمن مجموعته المتخصصة في العناية بمرضى السكري Pic Diabetes Care. 

ابرة لتقليل الشعور بالالم

صممت ابرة Insupen باستخدام احدث التقنيات لتقليل الشعور بالالم اثناء الحقن بالابر القصيرة التي تخترق الجلد دون ان تصيب الاوعية الدموية باذى. و قد اظهرت احدى التجارب السريرية التي اجريت على اشخاص بالغين مصابين بمرض السكري النوع 1، ان ابرة الحقن 33G افضل بكثير من ابرة الحقن التقليدية 32G؛ اذ يساعد حجمها الصغير في تقليل الشعور بالالم عند حقن المريض بجرعة فعالة من الدواء.

و نظرا لان الحقن بالابر يؤثر في درجة استجابة المريض للعلاج و الانتظام عليه، فقد صمم هذا النوع الجديد من ابر الحقن ليصبح احد الابتكارات الاكثر تطورا في المجال الطبي. 
 
يذكر ان مرضى السكري من النوع الاول يعتمدون على الانسولين الخارجي للبقاء على قيد الحياة بسبب توقف اجسامهم عن انتاج الانسولين. و هو يستخدم طبيا لعلاج بعض انواع البول السكري.