فوائد صحية لا تعد لتهوية المنزل

نعلم انه يصعب فتح النوافذ و الابواب خلال فصل الصيف نظرات لارتفاع الحرارة و الرطوبة، لكن من الضروري ان يخضع المنزل من وقت لاخر لتهوية سريعة، كون هذا الفعل يحميك و عائلتك من امراض عديدة.

اعراض صحية ناتجة عن عدم تهوية المنزل

نبدا اولا باعراض الحساسية التي تزداد نتيجة الرطوبة التي تبقى حبيسة الجدران و الاسطح و تؤثر على افراد العائلة خاصة الذين يعانون من الربو و امراض الصدر.

كما ان تهوية المنزل صباحا يسهم في التخلص من الحشرات و البكتيريا المتجمعة داخل المنزل.

من الاعراض الصحية الاخرى لعدم تهوية المنزل بشكل جيد، نذكر الصداع المستمر و الضيق و الاكتئاب، كما ان عدم تجديد الهواء عبر التهوية يؤدي لالام في العظام و المفاصل و اوجاع اخرى خصوصا عند الخلود للنوم او النوم في غرفة مغلقة طوال الوقت.

كيفية التخلص من هذه الاعراض الصحية

واجب ان تقومي بتهوية منزلك بشكل دائم للتخلص من الرطوبة و العفن و الحشرات و الجراثيم و حماية افراد اسرتك من الاصابة بالاعراض المذكورة اعلاه.

واظبي على فتح الشبابيك و النوافذ في الصباح الباكر للسماح للهواء و الشمس بالدخول و تهوية المنزل بشكل جيد. و احرصي على تهوية المنزل بعد الطبخ او تنظيف الغبار او رش المبيدات او المواد الكيميائية لمنع تراكم الغازات السامة في المنزل و التسبب بالحساسية و الربو.

كما يمكنك الاعتماد على المراوح الكهربائية في تهوية المنزل بشكل طبيعي من دون استخدام المكيف طوال الوقت.

قومي بتنظيف فلاتر المكيفات بين الحين و الاخر للتخلص من الرطوبة و العفونة و الجراثيم التي تتشكل على هذه الفلاتر، يمكنك ايضا استخدام النباتات المنزلية التي تؤمن الاوكسجين و كذلك تعطير المنزل بروائح طيبة و خفيفة كالحامض و البرتقال بعد غليهما في الماء لبعض الوقت.