تساؤل: هل نرث الامراض العقلية و النفسية من اهالينا؟

انتشار الامراض النفسية بين افراد العائلة امر وارد

انتشار الامراض النفسية بين افراد العائلة امر وارد

نوع جديد من الجينات قد يكون السبب وراء الاصابة بالاكتئاب

نوع جديد من الجينات قد يكون السبب وراء الاصابة بالاكتئاب

هل الامراض النفسية و الاكتئاب وراثية؟

هل الامراض النفسية و الاكتئاب وراثية؟

بالتاكيد ان هذا التساؤل قد يكون خطر على بالكم في يوم ما، بعدما وجدتم اكثر من حالة اكتئاب او مرض نفسي في العائلة الواحدة.

و تتضارب الاراء بين المراجع الطبية التي ترجع اسباب الامراض النفسية و طبيعتها الى أصل عضوى تتخذ حقيقة ظهور نفس المرض عند اكثر من فرد فى الاسرة الواحدة، للتدليل على ان المرض النفسى عضوى تماما، و المدارس النفسية التحليلية التي تحاول ان تنفى ذلك تماما و تعزو ظهور المرض في الاسرة الواحدة الى ان المريض يسئ تربية الجيل التالى فيظهر المرض.

لكن مجموعة من العلماء البريطانيين قطعوا الشك باليقين و اعتبروا ان نوعا جديدا من الجينات قد يكون السبب وراء الاصابة بالاكتئاب. و بالتالي فقد يجيب هذا الاكتشاف الذي نشره مراسل "بي بي سي" جايمس لونغان عن تساؤلات الكثير من الاسر التي لديها تاريخ من الامراض النفسية و العقلية.

و قد وجد الباحثون البريطانيون ان الاكتئاب و انفصام الشخصية المعروف بالشيزوفرينيا، هي امراض تشترك في عوامل الخطر الجيني، و بالتالي فان احتمال وراثة الامراض النفسية و العقلية من ابائنا و اجدادنا وارد بشكل كبير.

و لحين تاكيد هذا البحث او نفيه مع بحوث جديدة، نشير الى ان المراسل البريطاني الذي عمل على هذا التقرير عانى من انتحار كل من والده و جده بسبب الاضطرابات النفسية.