البطيخ الاصفر قاهر امراض الصيف

 البطيخ الاصفر

البطيخ الاصفر

البطيخ الاحمر

البطيخ الاحمر

yellow watermelon

yellow watermelon

افضل ما يمكن تناوله في فصل الصيف هي الفاكهة الباردة و التي تحتوي على الكثير من الماء خصوصا فاكهة الصيف "البطيخ" بمختلف الوانه الا ان البطيخ الاصفر كان اكثر تميزا بسبب رائحتة العطرة و مذاقه الحلو  ، و عدم احتوائه على مضادات الأكسدة الليكوبين واحتوائه على الكثير من الفيتامينات ، وقد بدات زراعته في جنوب إفريقيا في فصل الربيع كونها تتوافق مع حرارة زراعته .

طريقة تناوله:
ان افضل طريقة لتناول البطيخ الأصفر هو تناوله باردا بعد تقشيره او تناوله كعصير من البطيخ الاصفر المنعش او مضاف الى بعض الفواكه الاخرى ليعطيك احساس منعش يوميا اذ يمكنك تخزينه في الثلاجة لمدة أسبوع واحد او تناوله مع سلطة فواكه تحوي الكثير من الفواكه الباردة المنعشه .

قاهر امراض الصيف لاحتوائه على الكثير من العناصر الغذائية :

يعد البطيخ الاصفر من افضل الفواكه التي يمكنك تناولها بامان بسبب قلة سعراتها الحرايريه والتي تبلغ فقط ٥٠ سعرة ، و يتكون البطيخ الأصفر من الماء بنسبة 95% لكل 100 غرام منه ويحتوي كذلك على البروتين وفيتامينات "سي - ج - أ " إضافة للالياف والاملاح المعدنية والدهون بنسبة بسيطة جدا تبلغ 2 ملغرام، مما يجعله محارب لامراض الصيف و قدرته على مكافحتها مثل :

– لوجود نسبة عالية من الماء سيقوم البطيخ الاصفر بترطيب جسمك وبالتالي سيقوم بعلاج التهابات الجلد والمشاكل الجلدية والبشرة المختلفة كالكلف والنمش والجفاف.

- ولاحتوائه علي فيتامين سي وج سيكون سبب في مقاومة نزلات البرد والانفلونزا .

– يلعب فيتامين “أ” المتواجد في البطيخ الأصفر دورا ضروريا في نمو خلايا الجسم، خاصة الخلايا العصبية والدماغية.

– الحماية من عدد من الامراض الصدرية والقلب وارتفاع ضغط الدم كونه يحتوي على نسبة عالية من أكسيد النيتريك، الذي يساهم في تدفق الدم لجميع اعضاء الجسم.

- ويحتوي البطيخ الاصفر كذلك على العديد من الفيتامينات الاخري مثل فيتامين ب 1 و ب 2 و هذه الفيتامينات وهي مفيدة لصحة العين و البشرة .