لتعيشي حياة اطول: تناولي الطعام النباتي

يعتقد ان النظام الغذائي النباتي يطيل عمر الانسان

يعتقد ان النظام الغذائي النباتي يطيل عمر الانسان

يربط الباحثون بين تناول اللحوم و زيادة مخاطر الوفاة جراء امراض مختلفة

يربط الباحثون بين تناول اللحوم و زيادة مخاطر الوفاة جراء امراض مختلفة

النظام النباتي يمكن ان يطيل عمر الانسان

لطالما سمعنا عن اهمية الطعام النباتي على صحة الجسم و العقل، و ما نلحظه من توجه الكثيرين نحو تناول الطعام النباتي فقط هو دليل اضافي على ما يميز هذا النظام الغذائي المعتمد بشكل تام على الخضراوات و الفواكه و النباتات دون تناول اي من اصناف البروتين من لحوم او دجاج او اسماك و لا من مشتقات الالبان من بيض و اجبان وغيرها.

و يبدو ان العلم الحديث يكشف المزيد من مرايا هذا النظام الغذائي، حيث كشفت دراسة جديدة قامت بها Mayo Clinic ، ان انتباع نظام غذائي نباتي يمكن ان يزيد من عمر الانسان الى ما يقرب من 4 سنوات على الاقل.

و اعتبرت الدراسة التي تم نشرها في احدى المجلات العالمية، ان اتباع النظام الغذائي النباتي فقط و لمدة لا تقل عن 17 عاما، يمكن ان يزيد من معدل عمر الانسان وسطيا بنحو 3 سنوات و نصف.

شملت الدراسة التي اجراها الباحثون في مايو كلينيك، مراجعات لست دراسات و ابحاث علمية سابقة تناولت تاثير النظام الغذائي النباتي و الحيواني على معدلات الوفاة بين الافراد الذي وصل عددهم الى مليون و نصف شخص مواظبين على هذا النظام، اضافة الى 5 الاف شخص يتناولون كمية قليلة من اللحوم.

ليخلص بعدها الباحثون الى ان الاشخاص الذين يتناولون اللحوم بشكل كبير هم اكثر عرضة للوفاة جراء اصابتهم بامراض مختلفة، مقارنة مع الاشخاص الذين لا يتناولون اللحوم على الاطلاق.

اللحوم و ارتفاع خطر الوفاة

يربط الباحثون بين تناول اللحوم و زيادة مخاطر الوفاة جراء امراض مختلفة

كما توصلت الدراسة الى ان اللحوم المعالجة لها اثر سلبي كبير في رفع خطر الوفاة جراء الاصابة بامراض عدة، كما انها تزيد من خطر الاصابة بامراض القلب.

في وقت لاحظ الباحثون ان الاشخاص الذين يتناولون كميات قليلة من اللحوم تنخفض لديهم مخاطر الوفاة بسبب الامراض المختلفة. و بناء على ما توصل اليه الباحثون حاليا، فانه يتوجب على الاطباء اعطاء توصيات و نصائح للمرضى حول هذا النظام الغذائي و اهميته لجهة تحسين الحالة الصحية للمرضى و الوقاية من الاصابة بامراض خطيرة كامراض القلب.