هذه الفاكهة تكافح الشيخوخة والسرطان وتقوي النظر والاسنان!

فوائد فاكهة التنين متعددة

فوائد فاكهة التنين متعددة

فاكهة التنين

فاكهة التنين

فاكهة التنين او البتايا

فاكهة التنين او البتايا

من المعروف ان الفواكه تعتبر احدى اهم الاغذية التي يجب تناولها يوميا، بسبب فوائدها المتعددة، وغناها الوفير بالفيتامينات والمعادن ومضادات الاكسدة الضرورية للحفاظ على صحة الجسم، وهناك العديد من انواع الفواكه الغير معروفة للكثيرين، بينما تتمتع بفوائد غذائية وصحية عالية، ومنها فاكهة "التنين".

فاكهة التنين

فاكهة "التنين" وتُعرف ايضاً باسم "بيتايا" او بالانجليزية "Pitaya" والتي يرجع اصلها الى المكسيك، فاكهة جميلة الشكل وحلوة المذاق وتتبع لفصيله نبات الصبار، وهي فاكهة مستديرة الشكل او بيضاوية، وردية او حمراء اللون، وتكون من الداخل اما حمراء او بيضاء اللون، ويوجد بها بذور سوداء صغيرة، وتزهر ثمارها في الليل وتعرف ايضا باسماء مختلفة منها "زهرة القمر، ملكه الليل، سيدة المساء".

فوائد فاكهة "التنين"

اكدت الجمعية السعودية لطب الاسرة والمجتمع، ان فاكهة التنين تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المهمة والمفيدة للصحة الجسدية والعقلية، ومن ابرز هذه الفوائد: 

- محاربة السرطان

تحتوي فاكهة التنين على مادة الالبيومينات النباتية، المضادة للاكسدة والتي تقي من امراض السرطان، وتخلص الجسم من المعادن السامة.

- مكافحة الشيخوخة

ان مضادات الاكسدة والاحماض الدهنية الضرورية الموجودة في فاكهة التنين تساعد على مكافحة علامات الشيخوخة والمحافظة على بشرة مشدودة وناعمة وخالية من الشوائب. 

- حماية العظام والاسنان

تعتبر فاكهة التنين مصدراً مثالياً للكالسيوم والفوسفور، الذي يحسن كتلة العظام ويحد من نسبة الاصابة بهشاشة العظام، كما يعمل على تقوية الاسنان وحمايتها. 

- تقوية النظر

تحتوي فاكهة التنين على مادة الكاروتين الموجودة في الجزر، والتي تعمل على تقوية النظر. 

- تساعد في عملية الهضم

تحتوي فاكهة التنين على نسبة عالية من الالياف التي تساعد في عمليات الهضم وتحمي من الامساك والسمنة معاً. 

-  الوقاية من امراض القلب والاوعية الدموية

تعتبر فاكهة التنين غنية بمركبات الفلافونويد التي تعمل على خفض نسبة الكوليسترول وضغط الدم المرتفع ومنع امراض القلب والاوعية الدموية. 

- تعزيز المناعة 

تعمل فاكهة التنين على تعزيز مناعة الجسم بفضل احتوائها على فيتامين "ج" الذي يطرد السموم من الجسم ويقي من الامراض والفيروسات.