تدريب 1500 طبيب على الرعاية الصحية لمرضى السكري بالمملكة

مرض السكري الاكثر انتشار في السعودية

مرض السكري الاكثر انتشار في السعودية

تدريب الكادر من ٤٠ استشاري من جامعة الملك سعود

تدريب الكادر من ٤٠ استشاري من جامعة الملك سعود

كشف احصائية لعام 2015 أن نسبة السعوديين المصابين والمعرضين للإصابة بمرض السكري الى 38%، وتحتل المملكة المركز الاولى في نسبة المصابين بالمرض في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا اذ سجلت الارقام ان 3.6 ملايين سعودي مصابون بالسكري.

وقد رشحت جامعة الملك سعود 40 استشاريا في علاج مرض السكري من كافة القطاعات الصحية الحكومية والتخصصية والعسكرية والحرس الوطني بالإضافة إلى المستشفيات الخاصة إلى مركز جوسلين للتعرف عن كثب على نموذج الرعاية وتدريبهم عليه، كما قام هؤلاء الاستشاريين بنقل ما اكتسبوه لأقرانهم الأطباء في التخصصات الأخرى والبالغ عددهم أكثر من 1500 كادر.

البرنامج ينقسم الى مرحلتين:


المرحلة الأولى تم فيها تطبيق نموذج مركز جوسلين لرعاية مرضى السكري التابع لكلية الطب في جامعة هارفارد هنا بالمملكة .

أما المرحلة الثانية فسوف يتم فيه تدريب المثقفين الصحيين وكافة الطاقم الطبي ذوو العلاقة برعاية مريض السكري على البرنامج من خلال جلب متخصصين من المركز لتدريب الكوادر الطبية والتثقيفية في المملكة رغبة في تغطية كافة الكوادر الطبية التي لها علاقة بمريض السكري، وذلك لضمان تحقيق الأهداف المرجوة.

وهذا التعاون المشترك بين كل من الجمعية السعودية للسكري والغدد الصماء،  والجمعية السعودية للغدد الصماء والاستقلاب و مركز جوسلين أسهم في تقديم 40 محاضرة توعوية خلال عام واحد عن مرض السكرى والأساليب الحديثة لعلاجه في عدة أماكن من المملكة.