الحاملة او الحمص الاخضر: فوائد للصحة والرشاقة

الحاملة غنية بفيتامينات بي الضرورية للجسم

الحاملة غنية بفيتامينات بي الضرورية للجسم

تتمتع الحاملة بغناها بالالياف الغذائية التي تساعد في المحافظة على الرشاقة

تتمتع الحاملة بغناها بالالياف الغذائية التي تساعد في المحافظة على الرشاقة

تمتاز الحاملة بفوائد عديدة للصحة و الرشاقة

تمتاز الحاملة بفوائد عديدة للصحة و الرشاقة

في مثل هذه الايام، تزدان الاسواق بنوع مميز من الخضراوات يعرف باسم "الحاملة" او الحمص الاخضر، الذي بالاضافة الى طعمه اللذيذ و المميز، فانه يحمل العديد من المزايا الصحية التي ستجعلك تعشقين هذا النوع من الاطعمة، في حال لم تجربي تذوقه بعد.

الحاملة النقرشة الصحية

من عادة الجميع التلذذ ببعض النقرشات او التسالي خلال اوقات الفراغ او عند استقبال الضيوف، وبالاخص انواع الخضار و الفواكه الموسمية، و الحاملة واحدة من ابرز انواع التسالي التي يتسلى الناس بتناولها و الاستفادة من فوائدها الصحية الكثيرة.

الحاملة و الرشاقة

بسبب احتوائها على نسبة عالية من الالياف الغذائية، تعتبر الحاملة غذاء ملائما لمن يبحثون عن الرشاقة. هذه الالياف تملأ المعدة وتعطي شعورا كبيرا بالشبع، كما انها فقيرة بالسعرات الحرارية ما يجعل تناولها امنا.

الحاملة و الفيتامينات و المعادن

تتمتع الحاملة او الحمص الاخضر بكمية كبيرة من فيتامينات "بي" التي تساعد الجسم على هضم النشويات و البروتين و الدهون. كما ان كوبين من الحاملة يؤمن حاجة الجسم من فيتامين الفولاسين، الذي يلعب دورا رئيسيا في انتاج الخلايا الحمراء والمادة الوراثية. 

من الفيتامينات الاخرى الموجودة في الحاملة نذكر الفوسفور و المغنيزيوم و الحديد و الزنك.

الحاملة و الحمل

للمرأة التي تسعى لحمل امن وسليم، عليك بتجربة تناول الحاملة كونها تحتوي على حمض الفوليك الضروري لحماية الجنين من التشوهات الخلقية.

الحاملة وفوائد صحية اخرى

من الفوائد الصحية الاخرى لتناول الحاملة نذكر اهميتها للنباتيين في تأمين البروتين الذي يحتاجونه، كما انها تساعد في تفتيت حصى الكلى و تخفض نسبة الكولسترول في الدم.

تعمل الحاملة ايضا على تحفيز عمل الجهاز المناعي، و هي مثالية في موازنة سكر الدم لمرضى السكري، كما انها تحسن من عملية الهضم و فعالة في محاربة الامساك.