فوائد فاكهة اسكدنيا الصفراء للصحة والرشاقة

اسكدنيا غنية بالفييتامنيات والمعادن وتحارب السرطان والسكري وامراض القلب

اسكدنيا غنية بالفييتامنيات والمعادن وتحارب السرطان والسكري وامراض القلب

فوائد اسكدنيا للصحة والرشاقة

فوائد اسكدنيا للصحة والرشاقة

تساعد فاكهة اسكدنيا بالمحافظة على الرشاقة كونها فقيرة بالسعرات الحرارية وغنية بالالياف

تساعد فاكهة اسكدنيا بالمحافظة على الرشاقة كونها فقيرة بالسعرات الحرارية وغنية بالالياف

هذه الفاكهة الصفراء اللون والتي تبدا بالظهور كل عام مع بدايات موسم الصيف، الاسكدنيا او الاكيدينيا كما هي معروفة في بلاد الشام، تمتاز ليس فقط بطعمها اللذيذ وانما ايضا بفوائد صحية نستعرضها لك اليوم.

فوائد اسكدنيا الصحية

لا تقتصر على الفاكهة فقط وانما على اوراقه ايضا، وفوائد الاثنين معا كثيرة لجهة التمتع بالصحة والرشاقة.

اسكدنيا مفيدة لعلاجات السرطان والقلب والدم

بحسب بعض الدراسات، فان احتواء الاسكدنيا على Laetrile وهو عامل مضاد للسرطان يساهم كثيرا في علاج المصابين بالسرطان. كما ان البكتين الموجود فيها يساعد على حماية الغشاء المخاطي للقولون عبر خفض التعرض للمواد السامة والمواد الكيميائية المسببة لسرطان القولون.

كما تخفض مستويات الكولسترول في الدم وتضبط ضربات القلب بفضل احتوائها على البوتاسيوم.

اسكدنيا غنية بالمعادن والفيتامينات

تحتوي فاكهة اسكدنيا على العديد من المعادن الضرورية كالكالسيوم والحديد والنحاس والمنغنيز الضروري لانتاج خلايا الدم الحمراء.

كما انها مصدر ممتاز لفيتامين "الف" الذي يحافظ على سلامة الاغشية المخاطية والجلد، ويساعد تناول فيتامين "الف" في منع الاصابة بسرطان الرئة وسرطان التجويف. والمعروف ايضا ان فيتامين "الف" مهم جدا للمحافظة على صحة العينين والاسنان.

تحتوي اسكدنيا ايضا على فيتامينات "بي" و"سي" وحمض الفوليك والدهون غير المشبعة الاحادية والاحماض الدهنية الصحية اوميغا 3 واوميغا 6.

اسكدنيا والذاكرة والتعب

يساعد تناول حبات اسكدنيا في تقوية ضعف الذاكرة ومحاربة الضعف والتعب والتوتر العصبي، كما انها فعالة في منع الاكسدة في الجسم.

خصائص اسكدنيا المهدئة 

هذه المرة الفائدة تكمن في اوراق اسكدنيا، والتي تحتوي على صفات مضادة للالتهابات وخواص مسكنة لها قيمة كبيرة في علاج السرطان. كما ان مستخلص اوراث اسكدنيا يحمي الجسم ايضا من الشيخوخة، ويعتقد ان لهذه الاوراق دور كبير في تقييد فيروس نقص المناعة البشرية (الايدز).

اسكدنيا والرشاقة

للمتهمين بالمحافظة على الرشاقة الدائمة، ننصحكم بتناول فاكهة اسكدنيا كونها غنية بالالياف التي تحد من الجوع وتملأ المعدة لفترة طويلة، كما انها منخفضة السعرات الحرارية.

اسكدنيا والسعال وعسر الهضم

ان كنت تعانين من السعال المزعج دوما، ننصحك بعمل عجينة او شراب للسعال من الاسكدنيا، فهي تعمل على تحسين وظائف الجهاز التنفسي وتزيل البلغم، كما انهت تسرع في عملية شفاء امراض الجهاز التنفسي.

اما بخصوص عسر الهضم، ففاكهة اسكدنيا تساعد في حل مشاكل الجهاز الهضمي وعصر الهضم بصورة فعالة.

العلاقة بين اسكدنيا والسكري

يعتقد ان فاكهة اسكدنيا هي من افضل انواع الغذاء للوقاية من مرض السكري، كونها تعمل على الافراج عن مجموعة من المواد الكيميائية المعروفة في الجسم باسم السكريات، وههذه المواد تساهم في الحد من مرض السكري عن طريق انتاج المزيد من الانسولين.