اطعمة نتناولها يوميا.. وقد تحمل لنا السرطان!

تتسبب المشروبات الغازية بالاصابة بالسرطان

تتسبب المشروبات الغازية بالاصابة بالسرطان

الاطعمة المعدلة وراثيا قد تصيبنا بالسرطان

الاطعمة المعدلة وراثيا قد تصيبنا بالسرطان

تحتوي اللحوم المصنعة على مواد كيميائية وملونات تؤدي للاصابة بالسرطان

تحتوي اللحوم المصنعة على مواد كيميائية وملونات تؤدي للاصابة بالسرطان

تجنبي الخضراوات والفواكه غير العضوية لانها قد تتسبب بالاصابة بالسرطان

تجنبي الخضراوات والفواكه غير العضوية لانها قد تتسبب بالاصابة بالسرطان

بعدما تحدثنا في مقالة سابقة عن بعض المكونات التي يخال الينا انها طبيعية، في حين انها ضارة جدا بالصحة، نتابع معك عزيزتي تسليط الضوء على بعض الاطعمة التي نتناولها يوميا وهي للاسف، قد تحمل لنا السرطان!

لذا ولتجنب المشاكل الصحية الناجمة عن تناول بعض الاطعمة الضارة جدا بالصحة، والتي يمكن ان تؤدي في اسوأ الحالات للاصابة بالسرطان، نستعرض معك لاهم هذه الاطعمة الضارة.

1. الاطعمة المعدلة وراثيا: 

الاطعمة المعدلة وراثيا تتسبب بالسرطان

تعرف بGMO، ويتم تغيير وتبديل حمضها النووي مخبريا عبر ادخال مورثات من كائنات حية اخرى، كالجراثيم والفيروسات وحتى الحيوانات، بقصد زيادة انتاجها ومقاومتها للافات الزراعية. 

وللاسف، فان نسبة كبيرة من الاطعمة المعدلة وراثيا نجدها في المتاجر والارفف ونقوم بشرائها واستهلاكها يوميا، من هذه الاطعم نذكر الارز والعسل والذرة وفول الصويا والبندورة والبازيلا والبطاطا اضافة الى بعض منتجات الالبان والاجبان. كما ان معظم الاغذية الحيوانية معدلة وراثيا.

2. اللحوم المصنعة: 

اللحوم المصنعة من اكثر الاطعمة المسببة للسرطان

تم ربطها مع الاصابة بالسرطان في بعض الدراسات الحديثة، وهي تحوي الكثير من الدهون المشبعة والملح والمواد الكيميائية كالملونات والمنكهات والمواد الحافظة بهدف ابقاء اللحوم طازجة. واخطر ما نجده في هذه اللحوم المصنعة هي نترات الصوديوم التي ينسب اليها التسبب في سرطان القولون.

3. الخضراوات والفواكه غير العضوية:

الخضراوات والفواكه غير العضوية هي سبب اخر للاصابة بالسرطان

مهما حرصنا على تناول الطعام الصحي، فان بعض عناصر الغذاء الموجودة في الاسواق قد تكون غير صحية، ومنها الخضراوات والفواكه غير العضوية، والتي يتم معالجتها بالكثير من المبيدات الحشرية والكيماويات التي تحمل مواد مسرطنة في داخلها. 

لذا حاولي دوما البحث عن الخضراوات والفواكه العضوية التي لم يتم تعريضها لمواد كيميائية وابتعدي قدر الامكان عن الغذاء الذي يحتل الصدارة في تعرضه للمبيدات الحشرية كالتفاح والعنب والفراولة والخوخ والافوكادو والملفوف والذرة.

4. المشروبات الغازية:

المشروبات الغازية من اخطر الاطعمة التي تصيب بالسرطان

هذه المشروبات لا تحوي فقط نسبة كبيرة من السكر الذي يؤذي الصحة ويؤدي للاصابة بامراض البدانة والسكري وامراض القلب وهشاشة العظام، بل تحتوي ايضا على مواد كيميائية ضارة جدا كالملونات والمنكهات والمواد الحافظة. وهي كلها تشكل بيئة حاضنة لنمو الخلايا السرطانية التي تنتقل الى اجسامنا من خلال تناولنا لهذه المشروبات.

والمادة الاكثر ضررا من ناحية الاصابة بالسرطان في المشروبات الغازية هي المادة الملونة التي تعطي لون الكراميل للصودا، وهي مادة تسهم بشكل كبير في نمو الخلايا السرطانية واننشارها في الجسم.

وبحسب الدراسات، فان الذين يتناولون المشروبات الغازية لاكثر من مرة في اليوم، هم الاكثر عرضة للاصابة بسرطان المريء، كون هذه المشروبات تزيد من حموضة المعدة وارتداد العصارة للاعلى ما يزيد من مخاطر الاصابة بالسرطان.