العثور على جينات مرتبطة بالموت

جينات مرتبطة بالموت

جينات مرتبطة بالموت

حدوث طفرات في بعض جينات الدي ان اي تؤدي لموت ابكر

حدوث طفرات في بعض جينات الدي ان اي تؤدي لموت ابكر

جينات مرتبطة بالموت المبكر

لطالما كان الموت والحياة موضوعان مثيران للفضول عند بني البشر، خاصة موضوع الموت الذي يبقى غامضا ولا يعرف به الا الله سبحانه وتعالى.

الا ان العلماء يسعون دوما، وبفضول انساني وعلمي، للبحث والغوص في ماهية الموت بغية الاقتراب اكثر فاكثر من هذه الحقيقة والواقع المحتوم لكافة البشر.

وفي دراسة لعلماء من جامعة ادنبرة السكوتلاندية، وجدوا ان حصول طفرات في جينات APOE وchrna الموجودتين عند 70% من سكان بريطانيا، يمكن ان يتسبب في تقصير اعمار حامليها عاما واحدا على الاقل في المتوسط.

طفرات جينية تؤدي لموت ابكر

حدوث طفرات في بعض جينات الدي ان اي تؤدي لموت ابكر

الدراسة التي اجراها الباحثون على حوالي 150 الف شخص من سكان بريطانيا، بغية التعرف على الاثر الذي تحدثه بعض الطفرات المعينة على اعمار حامليها، خلصت الى ان الاشخاص الذين يحملون طفرات في احد الجينين المذكورين اعلاه هم اكثر عرضة للوفاة قبل 12 شهرا من موعد اجلهم، وان الاشخاص الذين يحملون طفرات في الجينين معا يموتون قبلهم بحوالي 4 سنوات.

وبحسب العلماء، فان وجود هذه الجينات مرتبط بامراض الجهاز التنفسي والزهايمر، لكن العلماء السكوتلانديون ينصحون الناس بعدم الخوف المطلق من هذه النتائج، اذ ان نمط الحياة له تاثيره ايضا على حياة الانسان وهذا التاثير قد يكون اكبر بكثير من الطفرات الجينية التي تم ربطها بالموت ابكر.