اطعمة تساعدك على النوم بسرعة

الكاربوهيدرات في الاطعمة ستساعدك في النوم

الكاربوهيدرات في الاطعمة ستساعدك في النوم

الكرز

الكرز

الديك الرومي

الديك الرومي

الكثيرون يعانون من الارق وقلة النوم ويلجأون إلى الكثير من الادوية التي قد تحسن لهم مسألة النوم إلا أن هناك طرقا صحية وأفضل للتخلص من هذه الاعراض و تتوفر هذه المواد في كل منزل ويمكن للجميع اعتمادها في اطعمتهم اليومية بطريقة صحيه ومناسبه للجميع.

أول هذه المواد وأفضلها هي الكربوهيدرات:
وتساعد الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات في تزويد الجسم بالطاقة ببطء مثل: الشوفان، وكعك الشوفان، والأرز البني، وبالتالي تقوم بتحويل نمط النوم للشخص. 

البروتينات:
توفر هذه الأطعمة الحمض الأميني تربتوفان الذي يتحول إلى هرومني السيروتونين والميلاتونين، وهما المسؤولان عن النوم بشكل جيد، وتبلغ الحصة الجيدة من البروتين يوميًا نحو 0.8 إلى كيلوغرام لكل كيلوغرام من وزن الجسم.

 ماء جوز الهند:
وعند احتساء كوب من ماء جوز الهند الخالص مساءً يمكن أن يساعد ذلك على التمتع بنوم مريح ، كونه مصدر ممتاز للإلكتروليتات  وهي: البوتاسيوم، والكالسيوم، والماغنيسيوم، والفسفور، والصوديوم”.

الكرز:
والذي  يحتوي على كميات صغيرة من الميلاتونين، وهو الهرمون الذي ينظم دورة النوم.

 الزنك:
عند تناول الأطعمة الغنية بالزنك مثل: المحار وغيرها من الأطعمة البحرية، والحبوب الكاملة، والمكسرات خاصة البيكان والجوز البرازيلي، على مساعدتك للحصول على نوم هادئ ، كما أن الزنك مطلوب لتحويل التربتوفان إلى سيروتونين وميلاتونين.

الديك الرومي
من أكثر الاطعمة التي تساعد على النوم، بسبب احتوائه على مستويات عالية من التربتوفان، وهو الحمض الأميني الذي يتحول إلى السيروتونين ثم الميلاتونين في الجسم.

 المشروبات العشبية
ومن هذه المشروبات العشبية المهدئة مثل: الكاموميل، وزهرة الآلام، أو خلطات معينة يمكن أن يكون من الجيد احتساؤها قبل موعد النوم.