مكونات يقال عنها انها طبيعية.. لكنها بالحقيقة كارثية على الصحة!

زيت النخيل من المكونات الطبيعية التي تعتبر خطيرة على الصحة

زيت النخيل من المكونات الطبيعية التي تعتبر خطيرة على الصحة

مركز عصير الفاكهة

مركز عصير الفاكهة

شراب الذرة

شراب الذرة

الطبيعة تعطينا افضل ما عندها، من خيرات ومكونات، لكن هل كل ما تعطينا اياه صحي وجيد، ام ان بعض المكونات قد تكون كارثية على صحتنا؟

هذا ما سنستعرضه معكم اليوم، لبعض الاصناف التي يقال عنها انها طبيعية لكنها في الواقع تحمل الضرر اكثر من الفائدة.
 

شراب الذرة
نبدا اولا بشراب الذرة عالي الفركتوز. ويستخدم بشكل واسع في صناعة الحلويات والاطعمة المعلبة ويقول من يستخدمه انه مادة طبيعية صحية. لكن الفحص المخبري يقول عكس ذلك، اذ ان شراب الذرة غني جدا بالفركتوز المركز الذي يعد السبب الرئيسي في السمنة التي تؤدي لداء السكري، اضافة الى التسبب بمرض ترقق العظام وانواع مختلفة من السرطان.
كما يرجح العلماء ان تكون عملية استخراج هذا النوع من المحليات قد يكون ملوثا بالزئبق المشهور بسميته العالية.

زيت النخيل
يعتبر سيئا نظرا لوجود الدهون غير المشبعة فيه، ما يجعل زيت النخيب من الزيوت المهدرجة والضارة جدا بصحة القلب لانها ترفع من معدل نسبة الكوليسترول في الدم. مع الاشارة الى ان زيت النخيل يتم استعماله في المخبوزات والرقائق المالحة Crackers.

الاطعمة بنكهة الكراميل
عادة ما يتم استخدام هذه الاطعمة في الحلويات ومشروبات الصودا، والكراميل ينتج عن تعريض السكر للنار ليصبح بلون بني ولزج، وهو عملية طبيعية. لكن مكون الامونيوم في السكر يتحول بفعل التاثر بالنار، الى التحول وبالتالي قد يصبح مسببا للاصابة بالسرطان.

مركز عصير الفاكهة 

بحسب مصنعي هذا النوع من العصائر، فانهم يقولون انه البديل عن السكر كونه ياتي من مصدر نباتي، لكن الحقيقة عكس ذلك تماما. فمركز عصير الفاكهة يحوي كمية كبيرة من السعرات الحرارية الفارغة والتي تؤدي للصابة بالسمنة المفرطة وارتفاع نسبة الكوليسترول في الجسم.