معلومات صادمة عن تقنية الليزر لإزالة الشعر الزائد!

تجنب التعرض لاشعة الشمس

تجنب التعرض لاشعة الشمس

الليزر لازالة الشعر اكثر الطرق استخداما

الليزر لازالة الشعر اكثر الطرق استخداما

ازالة الشعر بالليزر

ازالة الشعر بالليزر

الشعر الزائد وغير المرغوب فيه هي مشكلة رئيسية مزعجة ومحرجة لجميع النساء، وبتعدد وسائل إزالة الشعر غير المرغوب فيه، أصبحت تقنية الليزر لإزالة الشعر خلال السنوات الأخيرة هي الأسلوب الأكثر فعالية للتخلص من الشعر الزائد وغير المرغوب به، في ظل وجود العديد من المعلومات والمفاهيم الخاطئة والشائعة حول هذه التقنية في أذهان الكثير من النساء. 

لإلقاء الضوء حول صحة وحقيقة أكثر المعلومات شيوعا لتقنية الليزر لإزالة الشعر، واللبس الحاصل لدى معظم النساء فيها، أوضح الدكتور عبدالعزيز النوشان، استشاري طب وجراحة أمراض الجلد، النقاط التالية:  

أشعة الليزر بريئة من السرطان
أشعة الليزر من الأشعة غير المتأينة وهي بطبيعتها لا تسبب السرطان، والليزر معروف منذ عام 1960م ولا يوجد حتى الآن أي حالة سرطان واحدة محدثة بعد التعرض لأشعة الليزر، إذاً هو 100% آمن ولا يسبب السرطان. 

لا خوف من استخدام ليزر إزالة الشعر للمرأة الحامل 
ليزر إزالة الشعر آمن خلال فترة الحمل وليس له أي أضرار على الجنين، لأن الليزر لا يخترق طبقات الجلد السفلى وإنما السطحية فقط، وبالتالي لن يصل إلى طبقة العضلات والمشيمة، إذا هو آمن خلال فترة الحمل كاملة وكذلك الرضاعة.

الليزر لا يزيل الشعر تماماً
لا يوجد أي نوع من أنواع الليزر يزيل الشعر 100%، ولكن الفائدة من الليزر هي أن الشعرة السميكة تقل سماكتها، والشعرة السوداء يقل سوادها، ويكون ظهور الشعر بعد شهر أو شهرين من إزالته بالليزر أقل كثافة ولوناً، وبالتالي يكون أقل وضوحاً عما كان سابقاً قبل العلاج بالليزر، أي أن الليزر يؤخر في نمو الشعر ولا يزيله. 

وهناك مناطق في الجسم تستجيب أكثر لليزر من مناطق أخرى، علماً بأنه كلما كان الشعر سميكاً وذو لون أسود تكون الاستجابة أفضل، كما أن معدل نمو الشعر على سطح الجلد يختلف من منطقة لأخرى.

مضاعفات استخدام الليزر 
من أهم المضاعفات التي تحدث إذا لم يتم استخدام الجهاز بالطريقة الصحيحة هو تبقعات سمراء وقد تحتاج هذه التبقعات إلى عدة أسابيع أو أشهر حتى تزول بواسطة الكريمات المبيضة، علماً بأن تحديد نمط الجلد ونوع الليزر المفضل يؤديان دوراً أساسياً في الإقلال من ظهور المضاعفات.

الاحتياطات التي يجب عملها قبل وبعد إزالة الشعر بالليزر 
يجب اتخاذ بعض الاحتياطات الخاصة من قبل الطبيب قبل العلاج بالليزر وبعده، ومن أهم الاحتياطات عدم تعرض الجسم لأشعة الشمس واسمرار الجلد (Tan) لأن لهذا تأثير سلبي على الليزر، كما يفضل استخدام كريمات عازلة للشمس قبل وبعد إزالة الشعر بالليزر للتقليل من حدوث مضاعفات.

ويعتبر أهم عضو في الجسم يجب الحرص على عدم تعرضه للأشعة هو العينين ولا بد من تغطيتهما خلال جلسة العلاج بالليزر، علماً بأن كل نوع من الليزر له نظارات مختلفة على حسب طول موجة الليزر