7 اعراض للازمة القلبية لا يجب ان تهملها اي امراة!

اوجاع البطن

اوجاع البطن

صعوبة في التنفس

صعوبة في التنفس

عوارض الرشح من حرارة وتعرق وغثيان قد تنبئ عن احتمال الاصابة بازمة قلبية

عوارض الرشح من حرارة وتعرق وغثيان قد تنبئ عن احتمال الاصابة بازمة قلبية

فقدان الشهية من اعراض الازمة القلبية ايضا

فقدان الشهية من اعراض الازمة القلبية ايضا

الاكتئاب

الاكتئاب

التعب الشديد والارهاق المفاجئ

التعب الشديد والارهاق المفاجئ

الام في الصدر

الام في الصدر

الذبحة القلبية او الازمة القلبية، هي احد الاسباب الرئيسة لوقاة النساء وخاصة السمينات منهن، وكذلك الواقعات تحت ظروف الضغط النفسي الكبير هن ايضا عرضة للاصابة بالازمة القلبية.


وغالبا ما يتم تشخيص الازمة القلبية بشكل خاطئ لان اعراضها عند النساء تختلف عن اعراض الازمة عند الرجال، لذا ننصح كل امراة تقرا موضوعنا اليوم ان تنتبه لهذه الاعراض السبعة التي قد تشير لاحتمال الاصابة بالازمة القلبية.


-    العارض الاول: الشعور بالتعب والارهاق المفاجئ، مع احساس كبير بالتعب هما علامتان قد تخبران عن الازمة القلبية. لكن معظم النساء يتجاهلن هذا العارض الناتج عن انكماش الشرايين الذي يمنع الدم من الجريان بشكل جيد.


-    العارض الثاني: ضيق في التنفس وصعوبة متكررة في التنفس الطبيعي والشعور بالتعب بسرعة عند القيام بابسط الامور اليومية، هي علامات عليك عزيزتي التنبه لها ومراقبتها عن كثب فهذا الانزعاج يؤدي لضعف تدفق الدم الى الشرايين ومن هنا تضعف طاقتك الجسدية.


-    العارض الثالث: ظهور عوارض الرشح قبل الاصابة بالازمة القلبية. اذ ان بعض النساء قد تصاب بكافة العلامات الرئيسية التي تعلن عن الرشح كارتفاع الحرارة والغثيان والتعرق البارد وغيرها من عوارض الرشح، وفي دراسة حديثة تبين ان النساء اللواتي اصبن بازمة قلبية عانين من هذا النوع من العوارض قبل اسبوعين من الذبحة.

-    العارض الرابع: فقدان الشهية لتناول الطعام بسبب ضعف جهاز المناعة، كما تظهر لدى المراة المعرضة للاصابة بازمة قلبية علامات الاكتئاب من دون اسباب ظاهرة. وعندما يجتمع هذا العارض مع العواراض التي ذكرناها سابقا، يتحتم على المراة استشارة الطبيب للتاكد من حالتها الصحية.


-    العارض الخامس: اوجاع في البطن، اذ قد تكون بعض العلامات كاوجاع البطن او المعدة هي عوارض للازمة القلبية الوشيكة الحدوث، خاصة اذا ما ترافقت مع العوارض الاخرى المذكورة سابقا.


-    العارض السادس: حرقة في المعدة والم في الذراع، ويمكن ان يكون شعور الانزعاج والاحساس بالثقل وحرقة المعدة التي تتشعب الى الذراع والكتف الايسر مؤشرا على الاصابة بالذبحة القلبية.

-    العارض السابع: حرقة في الصدر وخفقان القلب واحتباس الماء كلها علامات جسدية كافية للاعلان عن خطر الاصابة بالازمة القلبية.

 

ننصحك عزيزتي بمراقبة نفسك والتنبه لاي من الاعراض المذكورة اعلاه، وضرورة الذهاب للطبيب في حال تفاقمت هذه الاعراض لا سمح الله لدرء خطر الاصابة بالازمة القلبية.