هذه الاطعمة تحسن من فعالية الانسولين في الجسم

اللوز من الاطعمة التي تعزز من حساسية الجسم للانسولين

اللوز من الاطعمة التي تعزز من حساسية الجسم للانسولين

التوت

التوت

الحبوب الكاملة

الحبوب الكاملة

يساعد تناول الجريب فروت في تحسين حساسية الجسم للانسولين

يساعد تناول الجريب فروت في تحسين حساسية الجسم للانسولين

من المعروف ان ارتفاع مستويات السكر في الدم نتيجة عدم قدرة الجسم على انتاج هرمون الانسولين، يؤدي للاصابة بمرض السكري، ما قد يترتب عنه مضاعفات صحية كثيرة وخطيرة.


لكن باستطاعة مريض السكري واي شخص معافى تعزيز فعالية الانسولين في الجسم من خلال تناول بعض الاطعمة المعينة التي تساعد على جعل خلايا الجسم تستخدم الانسولين بشكل افضل.

نستعرض لكم اليوم بعضا من هذه الاطعمة:
 

- الحبوب الكاملة: تعزز هذه الحبوب من حساسية الجسم للانسولين، ومن هذه الحبوب نذكر الكينوا والجريش والارز البني. 

وبحسب الباحثون، فان الاشخاص المصابين بالسمنة والذين يتبعون نظاما غذائيا غنيا بالحبوب الكاملة ولمدة ستة اسابيع، يشهدون زيادة حساسية الانسولين في اجسامهم بالمقارنة مع اخرين اعتمدوا على تناول الحبوب المكررة.

- التوت: بحسب دراسة اجراها باحثون من مركز البحوث الطبية الحيوية في بينيغتون الاميركية، فان التوت الغني بمضادات الاكسدة القوية، يعتبر من الاطعمة المساعدة جدا في تعزيزي حساسية الجسم للانسولين.

وتشير الدراسة التي نشرت نتائجها في مجلة "التغذية" في العام 2010 الى ان تناول التوت من اصحاب البدانة العالية ساعدهم في زيادة حساسية الانسولين بشكل كبير، وذلك بتناول عصير التوت فقط يوميا ولمدة 6 اسابيع.

- الجريب فروت: يشتهر الجريب فروت بقدرته الفائقة على تكسير الدهون، وهو كذلك يقلل من مقاومة الجسم للانسولين من خلال زيادة الحساسية لهذا الهرمون. وقد وجد الباحثون ان تناول ما مقداره 8 اوقيات من عصير الجريب فروت يوميا يمكن ان يزيد من حساسية الجسم للانسولين والبدء بخسارة الوزن عند الاشخاص المصابين بالبدانة.

- اللوز: بحسب الباحثين في كلية الطب البشري وطب الاسنان في جامعة نيوجرسي الاميركية، الذين قاموا بمتابعة مجموعتين من الاشخاص، تناول افراد المجموعة الاولى ما مقداره 2 اوقية من اللوز في نظامهم الغذائي اليومي، فيما لم يتناول افراد المجموعة الثانية اي مقدار من اللوز، وجدوا ان افراد المجموعة الاولى شهدوا زيادة في الحساسية للانسولين بالمقارنة مع المجموعة الثانية.

وبالتالي فان اللوز ايضا هو من الاطعمة الملائمة جدا لتعزيز حساسية الجسم للانسولين.