لا تصطحبوا الاطفال الى الاماكن المزدحمة خلال هذه الفترة!

الاطفال والاختلاط في المدارس

الاطفال والاختلاط في المدارس

بداية فصل الربيع

بداية فصل الربيع

اماكن الازدحام خطر على صحة الاطفال

اماكن الازدحام خطر على صحة الاطفال

إن الكثير من الأمراض المستجدة، والتي ظهرت خلال الثلاثة أو الأربعة عقود الماضية هي أمراض فيروسيه، وتعد هذه الأمراض الفيروسية هي أكثر الأمراض جدلا وغموضا، وذلك لصعوبة دراستها وعلاجها. 

وخلال هذه الفترة من كل عام مع نهاية فصل الشتاء وبداية فصل الربيع، وكما تزدهر النباتات والأزهار والورود، كذلك يزدهر تكاثر الكائنات الحية، وتنتشر في الجو محدثة الأمراض والأوبئة، وتظهر العديد من الأمراض المعدية التي تنقلها الفيروسات، وهذا الأمر يعد سمة عالمية في جميع البلدان.

وفي اطار حماية الاطفال من انتقال هذه الفيروسات التي تسبب العدوى فيما بينهم، يجب على الاسر الحذر من اصطحاب الأطفال إلى الأماكن المختلطة والمزدحمة خلال هذه الفترة.

تحذير طبي
اطلق هذا التحذير الدكتور محمد الصيعري، طبيب الزمالة للأمراض المعدية للأطفال، مؤكداً في حديثه لاحدى الصحف المحلية، إن الفيروسات والأنفلونزا تتكاثر خلال هذه الفترة. 

وبين الدكتور الصيعري، أن بعض الأطفال من سن الرضاعة إلى أن تصل أعمارهم إلى سنتين تتكاثر لديهم نزلات البرد، وتصل في بعض الأحيان إلى التهابات صدرية بسبب الفيروسات، وأوضح أن هذه الفيروسات تنتقل بين الأطفال وتسبب العدوى فيما بينهم، وأغلب الانتقالات تتم عن طريق الجهاز التنفسي والهواء والسوائل الخاصة بالجهاز التنفسي. 

وطالب الدكتور الصيعري الأسر بعدم خروج أطفالهم من المنزل في أوقات تقلبات الجو وتجنب الأماكن المزدحمة، وكذلك الخروج من جو حار إلى جو بارد، لحمايتهم من مخاطر انتقال العدوى، ولفت إلى أن المدارس وروضة الأطفال تعد ناقلاً رئيسياً لهذه الفيروسات، لذا يجب على الأسرة المحافظة على أبنائها في حال مرضهم، وإبعادهم عن هذه الأماكن لأن جميع هذه الاحتمالات تجعل الفيروس يتمكن من جسم الإنسان.