علامات تشير لتراكم السموم في الجسم.. هل تعانين ايا منها؟

زيادة الوزن

زيادة الوزن

الحساسية من الروائح

الحساسية من الروائح

ممارسة الرياضة تساعد على طرد السموم من الجسم

ممارسة الرياضة تساعد على طرد السموم من الجسم

التعب الدائم واحد من علامات تراكم السموم في الجسم

التعب الدائم واحد من علامات تراكم السموم في الجسم

رائحة الفم الكريهة

رائحة الفم الكريهة

كيف تعرفين ان كان جسمك سليما وخاليا من السموم، ام انه يرزح تحت عبء هذه السموم التي تعرضك وصحتك للخطر؟ عادة ما يربط الناس بين العصبية الزائدة وعصر الهضم وبين  تراكم السموم في الجسم، لكن هل هذه هي العلامات الوحيدة؟

نستعرض معك اليوم لبعض اهم العلامات التي تنبئ بتراكم السموم في الجسم، وما هي النصائح والطريق الواجب اتباعها صحيا للتخلص من هذه السموم.

1. التعب الدائم: قد نتعب في بعض الايام نتيجة العمل الزائد وتراكم المسؤوليات، لكن ان يستمر هذا التعب لوقت طويل من دون اية مسببات، فهذا يعني ان الجسم يعمل بشطل اضافي للتخلص من السموم المتراكمة فيه. نعم، والاسوا اننا نعالج المشكلة بتناول الكافيين او الحلويات لبث الطاقة في الجسم، فيما ان التعب قد يكون سببه خلل هرموني يؤثر بشكل سلبي على مناعة اجسامنا.

2. زيادة الوزن: على الرغم من اتباع الحميات والقيام بالتمارين الرياضية، فانك لا تخسرين الوزن بل انه يزيد لديك. ما المشكلة؟ السموم في الجسم، والتي تؤثر بشكل سلبي على الغدد التي تقوم بانتاج الهرمونات في الجسم. وعادة ما تكون هذه السموم في الطعام الذي ناكله او منتجات العناية الشخصية التي نستخدمها.

3. الامساك: ان كنت تعانين من الامساك بشكل دائم وبصورة مؤلمة، فاعلمي ان جسمك يعاني من تراكم السموم فيه. وعادة ما تعمل الامعاء على طرد السموم من الجسم، فان لم يحصل ذلك بسبب اكتام المعدة ، فان السموم تبقى وتتراكم في الجسم بشكل غير صحية.

4. رائحة الفم الكريهة: حتى مع تنظيف الاسنان يوميا والحرص على نظافة الفم، تبقى رائحة الفم كريهة عند البعض. والسبب يعود لمشاكل في الهضم او الكبد الذي يحاول التخلص من السموم المتراكمة في الجسم دون جدوى. 

5. الحساسية تجاه الروائح: ان كنت تشعرين بحساسية مفرطة تجاه الروائح خاصة العطرية منها، فاعلمي ان السموم متراكمة في جسمك لدرجة انه يجهد في محاولة التخلص من هذه السموم ولا يمكنه تحمل كمية اضافية من هذه السموم. يترافق هذا العارض مع الم دائم في الراس.

6. الامراض الجلدية: بما ان الجلد يقوم كالكبد والمعدة، بالتخلص من السموم، فان حدوث اية مشاكل او امراض جلدية ينبئ بتراكم السموم في الجسم، خصوصا حب الشباب والطفح الجلدي والتشققات وصولا الى الصدفية.

7. اوجاع العضلات: يبقى ان نشير الى علامة اخيرة لتراكم السموم في الجسم، الا وهي اوجاع العضلات المستمر والذي لا ينجم عن اية مجهود بدني او تمارين رياضية، خصوصا العضلات والمفاصل.  

كيف نحل مشكلة تراكم السموم في الجسم؟
 

لكل مشكلة حلها، وبالطبع يمكنك التخلص من تراكم السموم في جسمك والسموم المتراكمة فيه من خلال الخطوات والنصائح التالية:

-    قومي بشرب شاي البقدونس او الهندباء لتنشيط الكبد ومساعدته على طرد السموم من الجسم.
-    شرب كمية كافية من الماء النقي لطرد السموم من الجسم.
-    ممارسة الرياضة ولو لمدة 30 دقيقة على الاقل يوميا، لتنشيط الدورة الدموية وبالتالي مساعدتها في طرد السموم من جسمك.
-    تناول بعض الاطعمة التي تساعد على تسهيل عملية الهضم كمخلل الملفوف وشوربة الميزو والمخللات المحضرة في المنزل.
-    عند تنظيف الاسنان، احرصي ايضا على تنظيف اللسان جيدا.
-    استخدام منتجات العناية الشخصية الطبيعية والخالية من الكيمياويات كالسلفيت والبارابين وغيرها.
-    التنفس بعمق يساعد كثيرا في طرد السموم من الجسم عن طريقة الرئتين.