القفز لحياة صحية وخالية من السكري

الجمهور يشارك في مسابقة شد الحبل خلال الفعالية

الجمهور يشارك في مسابقة شد الحبل خلال الفعالية

القفز لم يقتصر على الاطفال بل شمل الكبار ايضا

القفز لم يقتصر على الاطفال بل شمل الكبار ايضا

القفز على الترامبولين يحمي من الاصابة بمرض السكري

القفز على الترامبولين يحمي من الاصابة بمرض السكري

القفز للوقاية من السكري
هل تعلمين ان القفز لمدة ساعة على الترامبولين يمكنه ان يساعدك في حرق حوالي 1000 سعرة حرارية وبالهالي فهو رياضة مثالية للرشاقة وخسارة الوزن؟
 
وهل تعلمين ان القفز يساعد على حسن تدفق الدم في الجسم وتقوية القلب وتخفيف الام المفاصل، وكذلك على الوقاية من بعض الامراض المزمنة كالسكري؟
 
لهذه الاسباب وغيرها، وفي اطار مبادرتها"حارب السكري" التي اطلقتها في العام 2009 بهدف نشر الوعي حول اثار واسباب وكيفية التعامل مع هذا المرض، اقامت مجموعة "لاندمارك" الاماراتية نشاطا للعائلات للقفز في مدينة Jump Boxx المقامة في ابتاون مردف، وذلك لافساح المجال امام الجميع للقفز وحرق الدهون والتمتع بحياة صحية وخالية من السكري والامراض الاخرى.
 
وضم النشاط ما يقرب من 300 شخصا من مختلف الاعمار والجنسيات، جاؤوا على مدينة Jump Boxx للمشاركة في المبادرة الاجتماعية الخاصة بمجموعة "لاندمارك"
والهادفة على تشجيع سكان الامارات على القفز لتحسين صحتهم ولياقتهم البدنية. 
 
واقيم النشاط في يوم 29 فبراير بهدف الاحتفال مع المجتمع المحلي باليوم الاضافي لهذه السنة الكبيسة، حيث شهدت الفعالية نشاطات مليئة بالمرح والقفز، في خطوة لتشجيع السكان على اتباع نمط حياة صحي ومليء بالرياضة والنشاطات البدنية. 
 
وخلال النشاط، تمكن المشاركون من حرق سعرات حرارية كبيرة وزيادة معدل تدفق الدم في اجسامهم من خلال القفز واللعب على الترامبولين الموجودة داخل Jump Boxx والتي هي عبارة عن ساحة مفتوحة للقفز بانشطة مختلفة ولكافة الاعمار والتطلعات. كما شمل الحدث اجراء فحص مجاني للسكري من قبل عيادات ICare Clinics.
 
حارب السكري
وتسعى مبادرة "حارب السكري" السنوية من "مجموعة لاندمارك" لاشراك أفراد المجتمع في نشاطات مختلفة للتشجيع على أنماط عيش عامرة بالصحة والنشاط. ففي العام 2015، تم فحص 40000 شخص للكشف عن مرض السكري، فضلا عن ان وسم #eathealth على وسائل التواصل الاجتماعي والذي يدعو الناس للاكل الصحي، شهد مشاركة أكثر من 7000 صورة خلال شهر نوفمبر الماضي دعما لهذه القضية. كما استضافت المجموعة جلسات يوغا على الكراسي لموظفين في أكثر من 50 شركة للتوعية بضرورة ايلاء صحة الجسم الاولوية.  
 
انتشار مقلق للسكري حول العالم
جدير بالذكر ان مرض السكري ينتشر اليوم بمعدلات مقلقة حيث يصيب اكثر من 387 مليون فرد حول العالم. 
 
ووفقاً لتقديرات "الاتحاد الدولي للسكري"، يعاني 19% من السكان البالغين في دولة الامارات وحدها من مرض السكري. وبناء على ذلك، جاء اطلاق مجموعة لاندمارك لمبادرة "حارب السكري" في عام 2009 بهدف نشر الوعي حول مرض السكري.
 
وتغطي الحملة حاليا 7 بلدان تشمل: الامارات، والكويت، وسلطنة عمان، وقطر، والبحرين، والمملكة العربية السعودية، والهند.
 
وفي إطار هذه المبادرة، تنظم مجموعة لاندمارك على مدار السنة انشطة متنوعة تختتم بمسير السكري الذي يجري تنظيمه في نوفمبر- الشهر العالمي للتوعية بمرض السكري.