الفيتامينات التي تحتاجها المرأة بعد انقطاع الطمث

تؤمن البطاطا حاجة المراة من فيتامين

تؤمن البطاطا حاجة المراة من فيتامين "ب"

الحمضيات غنية بفيتامين

الحمضيات غنية بفيتامين "سي"

من اعراض انقطاع الطمث المزعجة: الهبات الساخنة

من اعراض انقطاع الطمث المزعجة: الهبات الساخنة

تحتاج المراة لبعض الفيتامينات الضرورية من الغذاء بعد انقطاع الطمث

تحتاج المراة لبعض الفيتامينات الضرورية من الغذاء بعد انقطاع الطمث

مرحلة انقطاع الطمث او سن الياس كما يحلو للبعض تسميتها، ليست مرحلة محببة عند الكثير من النساء، نظرا لما تحمله من متاعب صحية ونفسية على المراة نتيجة اضطراب الهرمونات والتعرض للهبات الساخنة وتقلب المزاج وغيرها من الاعراض الصحية غير المريحة. كما ان نقص الاستروجين في هذه المرحلة يعرض المراة للعديد من الامراض كهشاشة العظام وامراض القلب.
 
وهناك ايضا ناحية اخرى لا بد من ذكرها تترافق مع هذه المرحلة، لا وهي نقص الفيتامينات الحاد الذي قد تعاني منه معظم النساء عند الوصول لمرحلة انقطاع الطمث نتيجة الحمل والولادة اكثر من مرة.
 
الفيتامينات الاساسية لصحة المراة بعد انقطاع الطمث
 
وبالتالي لا بد للمراة من تعويض هذا النقص بتناول الفيتامينات الاساسية من خلال الغذاء وتناول المكملات، نذكرها لك اليوم عزيزتي لتكوني على دراية بما قد يحتاجه جسمك في هذ المرحلة:
 
- فيتامين "د": افضل مصادر هذا الفيتامين الضروري لصحة ومتانة العظام هو اشعة الشمس، ومن الغذاء نذكر لك الحليب ومشتقات الالبان وسمك السلمون.
 
- فيتامين "ب": الضروري لمنح الطاقة للجسم، يمكنك الحصول عليه من خلال تناول السبانخ والسلمون والبقوليات والبطاطا.
 
- فيتامين "ب 12": اكثر الفيتامينات التي قد تحتاجها المراة بعد سن الاربعين كونها ضرورية لصحة القلب، ويمكن الحصول عليها من لحوم الابقار والبيض وسمك الماكريل.
 
فيتامين "سي": الذي نجده بشكل رئيسي في الحمضيات على انواعها، وهو يعمل على تقوية جهاز المناعة وتحسين الرؤية.
 
- فيتامين "ا": تحتاجه المراة التي تعاني من بهتان البشرة وضعف الشعر كونه يساعد في اضفاء النضارة على البشرة وتقوية الشعر، وهو ايضا فعال في تعزيز جهاز المناعة. يمكنك الحصول عليه بشكل خاص من البطاطا الحلوة.
 
- الحديد: للمراة التي تعاني بشكل خاص من فقر الدم او الانيميا، ننصحك بتناول هذا الفيتامين الموجود بكثرة في السبانخ والقرنبيط. 
 
- فيتامين "اي": لديه نفس مهمة فيتامين "ا" وهي المحافظة على نضارة البشرة وقوة الشعر، وهو يحمي من التاكسد، تجدينه في البروكلي والمكسرات.
 
- الزنك: ضروري لمساعدة نمو الجسم ويساعد ايضا في محاربة كافة انواع الامراض الموسمية. يمكن الحصول عليه من خلال تناول الفاصوليا والفطر.
 
- المغنيزيوم: مهمته الاساسية الحفاظ على توازن الجهاز العصبي، وتجدينه في الافوكادو والموز.