خدمة "روبوت" لتأهيل مرضى العلاج الطبيعي في دبي

علاج طبيعي

علاج طبيعي

سيكون باستطاع مرضى العلاج الطبيعي في إمارة دبي، التمتع بخدمة جديدة توفرها لهم هيئة الصحة في دبي، وتتمثل بخدمة روبوتية متطورة للتأهيل في مركز دبي للعلاج الطبيعي، وكذلك إعادة التأهيل ومساعدتهم على الوقوف والمشي وتحسين وظائف الأعضاء الحيوية.
 
هذه التقنية الجديدة تُستخدم للمرة الأولى في المنطقة، وقد تمَ إستعراضها ضمن فعاليات معرض "إكسبو لذوي الإعاقة 2016" الذي أُقيم مؤخراً في دبي، على منصة خاصة ضمن المعرض إستضافت مسؤولين ومتخصصين لشرح التقنية الجديدة التي تأتي ضمن الخدمات الطبية الأخرى التي تسعى هيئة الصحة في دبي لتقديمها لهذه الفئة من المرضى.  
 
وأشار حميد محمد القطامي، رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة بدبي في تعليقه على خدمة الروبوت الجديدة، أن إمارة دبي نجحت في تقديم نموذج عالمي للتعامل مع ذوي الإعاقة، من خلال إنجاز عدد من النُظم التي تكفل توفير الرعاية الكاملة، وتمكين ذوي الإعاقة من الإندماج في المجتمع ومواقع الإنتاج المختلفة، وكذلك الإسهام والمشاركة في تطور مدينة دبي وازدهارها.
 
وبحسب توجيهات الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، العمل جار على تحويل دبي لتكون مدينةً صديقة لذوي الإعاقة بحلول عام 2020 .
 
تجدر الإشارة إلى أن استراتيجية الهيئة تشتمل على مجموعة من البرامج المتقدمة، التي تهدف لتحقيق الصحة والسعادة لذوي الإعاقة، منها برامج الكشف المبكر عن الإعاقة المتصلة ببرامج صحة الطفل، والتي تضم مجموعةً من الخدمات الإلكترونية، من بينها ما هو مختص بمقدمي الخدمات من الطواقم الطبية والتمريضية، حول الإعاقات المختلفة لدى الأطفال.