تعرفي على فاكهة لجين عمران المفضلة وفوائدها

لجين عمران

لجين عمران

فطور لجين عمران

فطور لجين عمران

التوت الحمر raspberries

التوت الحمر raspberries

 التوت البري

التوت البري

 التوت الأسود

التوت الأسود

تعد الإعلامية لجين عمران من أكثر السيدات إهتماماً بصحتها، و يتجلى ذلك من خلال حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي خصوصا حسابها في السناب شات إذ تطل على متابعيها في كل صباح بإفطار صحي لا يخلو من فاكهة التوت والتي تكرر دائما بأنها تعشقه بجميع ألوانه وأنواعه بسبب فوائده الصحية والجمالية التي تحرص عليها...
 
فوائد التوت:
لي فقط ثمار التوت بل أيضا أوراقها وجذورها والتي تعرف بغناها بمضادات الاكسدة و غناها بفيتامين C  و A  و B1 والالياف والكيماويات النباتية كالتانين والفلافونوئيد والسيانيدين ذات الخصائص المضادة لنشوء السرطان ومحاربة فقر الدم وأورام الحلق واللثة. كما يساعد التوت في خفض درجة الحرارة، أما جذور التوت فلها خواص مسهلة للمعدة والأمعاء وطاردة للديدان ويعمل التوت على خفض نسبة السكر في الدم والبول وكذلك مفيد لأمراض الكبد ويستعمل ضد الوهن النفسي. 
 
أنواع التوت:
 التوت البري:
من أهم فوائد التوت البري أنه يساعد في تنشيط الدورة الدموية في جسم الإنسان إذ يحتوي التوت على حمض التنيك المركز و هو عامل مساعد في الحفاظ على القلب الصحي السليم و يخفف من أزمات الربو ويعمل أيضاً كمبيد للبكتريا.
 
التوت الأسود: 
غني بفيتامين ج و فيتامين أ وبتناوله المنتظم سيساعدك ذلك في تجديد خلايا البشرة وسيساهم في ترطيبها كونه يحتوي على ما يقارب 85% من الماء كما أنه يحتوي علي نسبة كبيرة من الألياف وجميع هذه العناصر ضرورية لصحة البشرة بالإضافة إلي أن تناول التوت بانتظام يساعد علي التخلص من السموم في الجسم والحفاظ علي مرونة الجلد.
 
التوت الأحمر:
من أهم الفواكه التي يمكنك تناولها في حالة الأنظمة الغذائية الخاصة بتقليل الوزن إذ يحتوي التوت الأحمر في كل 100 غرام منه علي غرام واحد من البروتين، وعلي ثمانية غرامات من السكريات أي أنه يحتوي على سعرات حرارية قليلة فالتوت الأحمر غني بالفيتامينات خصوصاً "ث" المهم جداً في تشكيل الكولاجين بالإضافة إلى تعزيز قدرات الجسم المناعية.