حقائب النساء سبب رئيسي لكثير من الأمراض

حقائب السيدات

حقائب السيدات

حقيبة على الارض

حقيبة على الارض

تعتبر حقيبة اليد هي الرفيق الدائم لكل فتاة وسيدة في يومياتها، فهي تشكل جزءاً اساسياً وحيوياً من المظهر الجمالي اللازم للاطلالة الانيقة هذا عدا الحاجة الماسة لوجودها بغرض حمل المستلزمات الشخصية التي لا تستغني عنها النساء في جميع اﻷوقات، ولكن ما لا تعرفه الكثير من النساء وباثباتات الدراسات العلمية أن حقيبة اليد هذه قد تكون سببا للكثير من اﻷمراض!
 
دراسة حديثة
أظهرت أحدث الدراسات المتخصصة أن حقائب النساء تحتوي على  عشرات الآلاف من البكتيريا على الجزء الأسفل، بينما بضعة منها اجتاحتها الملايين.
 
هذا ما أكده أستاذ الكيمياء المشارك بجامعة أم القرى نائب رئيس لجنة المسؤولية الاجتماعية والبيئة بالاتحاد السعودي لكرة القدم، الدكتور فهد عبدالكريم تركستاني.
 
وأشار الدكتور تركستاني وجود دراسة أخرى أثبتت أن نوعا من البكتيريا مثل سالمونيلا التسمم الغذائي والنزلات المعوية وإي كولاي تسبب الاسهال والنزلات المعوية، وفقاً لما أوضحه ﻹحدى الصحف المحلية.
 
ومن جانب آخر هناك العديد من الاحترازات التي يمكن أن تتبعها النساء لتجنب هذه المخاطر ومن أبرزها ما اوضحه الدكتور تركستاني حول امكانية تخفيض الخطر الموجود في الحقائب النسائية باستبدال وضعها على الأرض حيث يفضل تعليقها بقدر الإمكان، خصوصا في الحمامات العامة وإبعادها عن سطوح المطبخ.
 
أما بخصوص الخامات المستخدمة اﻷفضل من الناحية الصحية، فقد ثبت ان من الافضل استخدام حقائب الفينيل أو الجلد التي تعتبر نموذجيا أنظف من القماش.