إهمال هذا الأمر بشكل يومي يعرَضك لمتاعب صحية كثيرة!

تناول الفطور الصباحي يحمي من ارتفاع ضغط الدم

تناول الفطور الصباحي يحمي من ارتفاع ضغط الدم

إهمال هذا الشيء صباحاً يعرَضك لمتاعب صحية كثيرة

إهمال هذا الشيء صباحاً يعرَضك لمتاعب صحية كثيرة

ليس بقصد التكرار غير المجدي، وإنما للتأكيد مراراً ومجدداً على أهمية هذا الشيء اليومي الذي لا بدَ من الإلتزام به لتجنَب التعرض لأي مشاكل صحية.
 
والمقصود هنا تناول الفطور الصباحي وعدم تفويت هذه الوجبة الأساسية لأي سبب من الأسباب، وهو ما يؤكد عليه الأطباء وخبراء التغذية على حدَ سواء.
 
ويؤكد الأطباء على أن عدم تناول الفطور صباحاً يؤدي لمتاعب صحية خطيرة على صحة الإنسان وأنها من الأسباب الرئيسية لتدهور الحالة الصحية للفرد. ومؤخراً أكدَت دراسةٌ يابانية على الأهمية القصوى لوجبة الفطور بعدما وجدوا علاقةً متبادلة بين عدم تناولها والإصابة بالجلطة الدماغية.
 
الدراسة التي أجراها علماء يابانيون على أكثر من 82 ألف شخص، خلُصت إلى أن تفويت وجبة الفطور الصباحية يمكن أن تؤدي للإصابة بالجلطة الدماغية وأن عدم تناول وجبة الفطور يمكن أن تتسبَب في سوء حالة الأوعية الدموية.
 
المشاركون في الدراسة اليابانية من رجال نساء، تراوحت أعمارهم بين 45-74 سنة، ويتمتعون جميعاً بصحة جيدة ولم يسجلوا أية مشاكل سابقة في الأوعية الدموية. وقد قام الخبراء بمراقبة حالتهم الصحية لحوالي 15 سنة، سجَل الخبراء خلالها إصابة 3772 شخصاً بالجلطة الدماغية، منها 1051 جاءت نتيجة جلطة دماغية نزفية، كما اكتشف الأطباء إصابة 870 منهم بالذبحة الصدرية. وهم ممن كانوا لا يتناولون الفطور الصباحي طوال فترة الدراسة.
 
وبعد دراسة هذه الحالات الصحية الطارئة وأسلوب حياة المصابين بها، تبيّن للخبراء أن الذين أُصيبوا بالجلطة الدماغية النزفية وبسبب عدم تناولهم لوجبة الفطور، قد يكون السبب وراء الجلطة هو ارتفاع ضغط الدم خصوصاً في هذه الفترة الصباحية. وبالمقارنة مع الأشخاص الذين واظبوا على تناول الفطور، لاحظ الخبراء إنخفاض أو ندرة تعرضَهم لارتفاع ضغط الدم.