ما هي فوائد زيت الزيتون البكر؟

زيت الزيتون الأفضل لبشرتك

زيت الزيتون الأفضل لبشرتك

تعدّ شجرة الزيتون من أكثر الأشجار أهمية بسبب ثمارها وأوراقها إذ أوضحت البرديات الفرعونية أن المصريين القدماء قد استخدموا الزيوت في الكثير من نواحي الحياة وكان من المعتاد لدى كبار الشخصيات الغطس في حمام من الزيت المعطر بسبب فوائد زيت الزيتون الكثيرة. 
 
وأوضح رئيس قسم الأدوية والأعشاب والسموم بمستشفى الملك فيصل التخصصي الدكتور محمد الطفيل في محاضرة قدمها بعنوان "فوائد الزيتون" ضمن فعاليات مهرجان الزيتون بمنطقة الجوف الذي يحمل شعار ”زيتوننا  بركة"  أن مضادات الأكسدة في زيت الزيتون البكر المسماة كيورستيين لها دور في حماية المخ وخلاياه من الضمور ومفيد لالتهابات المفاصل والروماتيزم ومسكن للآلام ويخفف آلام الحروق ويساعد على التئام الجروح ومانع لبعض أنواع مرض السرطان وكذلك علاج حالات ارتفاع سكر الدم الثاني.
 
وبالنسبة للبشرة والجسم
يمتاز زيت الزيتون بأنه يصل إلى أعماق الجلد مما يساعد على رطوبة البشرة وجعلها ناعمة ونضرة. ويعتبر كدلك من أفضل العلاجات لشوائب البشرة الدهنية من البثور وحب الشباب وذلك بمزج زيت الزيتون مع مسحوق الطين ثم إغسليه بعد 10 دقائق بالماء الدافئ ، ويعد زيت الزيتون كذلك منظف للبشرة كونه مساعد لتوازن معامل حموضة البشرة. كما أنه يساعد على التخلص من الترسبات العالقة على سطح البشرة.