لمكافحة برد الشتاء: عليكم بهذه المشروبات الساخنة

تناولي هذه المشروبات الشتوية لمكافحة البرد

تناولي هذه المشروبات الشتوية لمكافحة البرد

الزنجبيل

الزنجبيل

القرفة بالحليب

القرفة بالحليب

السحلب

السحلب

الشتاء جميلٌ وهو فصلٌ محبَب عند الكثيرين، لكن أكثر ما يزعج في هذا الفصل هو الشعور الزائد بالبرد وسلبياته على حياتنا.
 
لكن بالإمكان مكافحة برد الشتاء والتغلب عليه بتناول بعض المشروبات الدافئة واللذيذة أيضاً، والتي تضمن لنا الراحة والدفء لنقدر على التمتع بالجو البارد بشكل أفضل.
 
ما رأيك أن نستعرض لك اليوم عزيزتي لبعض من أهم المشروبات الشتوية التي تبثَ فيك النشاط والدفء؟
 
1. الشوكولاته الساخنة: هي من أفضل المشروبات التي نلجأ إليها خلال الشتاء لتدفئة أجسامنا، لما لها من طعم رائع. ويتميز شراب الشوكولاته الساخنة بمذاقه الدهني اللذيذ وهو يُشبع احتياجات الجسم من الدهون بنفس المقدار الذي يحصل لنا عند تناول الأطعمة الدهنية إنما بسعرات حرارية أقل. وينصح الخبراء بتناوله في جبة الإفطار مع حليب قليل أو خالي الدسم لما يمنحه من طاقة وقوة.
 
2. الزنجبيل: بعد الشوكولاته، يُعدَ شراب الزنجبيل المغلي من أفضل المشروبات الساخنة التي يُنصح تبناولها في فصل الشتاء، بهدف الحصول على الطاقة والدفء اللازمين في هذا الفصل البارد. ومعروفٌ أن الزنجبيل فعالٌ في إذابة الدهون في الجسم وحرق السعرات الحرارية والسموم، إضافً لقدرته على إزالة التوتر والصداع.
 
3. السحلب: من المشروبات المعروفة والمشهورة في المنطقة العربية، يتميز بالطعم اللذيذ وسر كونه مشروبا ً شتوياً لأنه غنيٌ بالنشاء وبالتالي فهو منشَط للجسم ومقوٍ للدورة الدموية، وهذا ما يجعلنا نشعر بالدفء بعد تناوله، بسبب احتوائه على نسب عالية من المواد النشوية التي تمنح الجسم الطاقة والدفء. 
 
4. القرفة بالحليب: من المشروبات المفضَلة في الشتاء، تعمل على تقوية الجهاز المناعي وتُعتبر من المضادات الحيوية الطبيعية التي تنشَط الدورة الدموية. كما تعالج مشاكل الجهاز التنفسي كالتهاب الحلق والسعال والبلغم والربو وتعالج مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإمساك المزمن، وتعمل على تخفيف الآلام والمغص، بالإضافة لمنح الدفء للجسم. 
 
5. الشاي الأخضر: فوائده كثيرة، فهو بالإضافة لى منحه الجسم الدفء والطاقة فإنه يقوم بحرق السعرات الحراريةوتخليص الجسم من السموم، كما يعمل على تقوية مناعة الجسم ومقاومة أمراض الشتاء كالبرد والرشج وغيرها.
 
أخبرينا أياً من هذه المشروبات تواظبين على شربها خلال فصل الشتاء.