هذه الأطعمة التي تمنع الإصابة بالسرطان..

الجوز

الجوز

الأفوكادو

الأفوكادو

الجزر

الجزر

الزنجبيل

الزنجبيل

الطماطم

الطماطم

الثوم

الثوم

القرنبيط والبروكلي

القرنبيط والبروكلي

إن كنت ممن يخشون الإصابة بالأمراض خاصةً الخطيرة منها كالسرطان، إعلمي أن الوقاية الأولى تكون في الغذاء، وذلك ما يؤكد عليه الأطباء والباحثون العلميون.
 
وقد نشرت صحيفة "دايلي مايل" البريطانية، قائمةً بثمانية أنواع من الأغذية قالت إنها تمنع الإصابة بمرض السرطان، ومع أن الكشف المبكر عن السرطان هو الطريقة الأمثل للقضاء على المرض في بداياته، إلا أن تناول أغذية صحية قد يمنع الإصابة به بالمطلق.
 
إليك هذه الأنواع الثمانية:
 
1. القرنبيط أو نبتة الزهرة: بسبب احتوائها على مادة السلفورافين، وهي مركَبٌ كيميائي له آثار مضادة للسرطان، فإن هذا الغذاء هو من الأفضل لمكافحة السرطان وعادةً يُنصح بمضغه جيداً قبل بلعه بسبب أن مادة السلفورافين تنطلق فور كسر القرنبيط، وتبدأ هذه المادة بالبحث عن الخلايا السرطانية والقضاء عليها دون المس بالخلايا الصحية. 
 
2. الجزر: أثبتت البحوث التي أُجريت مؤخراً على الجزر، فعاليته في محاربة أنواع معينة من السرطان منها سرطان البروستات.
 
3. الأفوكادو: يتميز بفوائد صحية كبيرة في مجال محاربة تكوَن السرطان وذلك لاحتوائها على العديد من المواد المغذَية أغلبها من مضادات الأكسدة الذي يقلَل من مخاطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان، وهذا ما جعل "الدايلي مايل" تصنَفه ضمن أفضل أنواع الغذاء الواجب تواجدها دوماً في مطبخنا.
 
4. البروكلي: واحدٌ من أفضل المواد الطبيعية لمحاربة السرطان بأنواعه المختلفة، أهمها سرطان القولون. ويبقى البروكلي محافظاً على قيمته الغذائية نيئاً كان أم مطبوخاً.
 
5. الطماطم: من الثمار الصحية واللذيذة في نفس الوقت. تساعد الطماطم على إفراز الليكوبين في أجسامنا، وهي من المواد المضادة للأكسدة ومفيدة في مكافحة السرطان.
 
6. الجوز: الوقاية المثلى من سرطان الثدي أو البروستات تكون عبر تناول الجوز، لاحتوائه على الحمض الدهني أوميغا 3 الذي يحدَ من الإصابة أيضاً بأمراض القلب ويقلَل نسبة الكوليسترول العالية فضلاً عن دوره الكبير في محاربة السرطان.
 
7. الثوم: من منا لا يعرف أهمية الثوم الغذائية الكبيرة في محاربة الفيروسات والإلتهابات، وهو كذلك فعَالٌ جداً في منع الإصابة بالسرطان بسبب قدرته على وقف نمو الخلايا السرطانية وانشارها في الجسم.
 
إن تناول الثوم له فوائد صحية عديدة، من بينها بطبيعة الحال أنه يساعد في منع الإصابة بالسرطان.
 
8. الزنجبيل: أثبتت الدراسات العديدة الفعالية الكبيرة للزنجبيل في مطافحة الخلايا السرطانية أكثر من أدوية السرطان، خصوصاً في مكافحة خلايا سرطان البروستات.