لنظر قوي وسليم: قومي بهذه التمارين البسيطة

تمتعي بنظر قوي وسليم بهذه التمارين

تمتعي بنظر قوي وسليم بهذه التمارين

خذي استراحةً من التحديق في شاشة الكمبيوتر واغلقي عينينك لعدة ثواني

خذي استراحةً من التحديق في شاشة الكمبيوتر واغلقي عينينك لعدة ثواني

الأرجح أن معظمنا يعاني من المشكلة الصحية ذاتها، ألا وهي تعب العينين والحاجة لارتداء النظارات، وذلك بسبب العمل لساعات طويلة أمام شاشة الكمبيوتر ثم شاشات التلفاز والأيباد الهاتف الذكي وغيرها.
 
كل هذا الوقت يفرض جهداً على صحة العين ويجعلها متعبة بشكل كبير، ومن هنا تأتي أهمية تطبيق بعض النصائح الضرورية وممارسة بعض التمارين للتنعم بنظر قوي وسليم على الدوام.
 
أولاً: الراحة
 
يجب عليك عزيزتي أخذ استراحة من العمل والتحديق في شاشة الكمبيوتر بإعلاق عينينك أو إبعادهما عن التحديق في الشاشة لمدة لا تقل عن 5 دقائق، وهو ما سيساعد في حماية عينيك من مخاطر التعرض للشاشات.
 
ثانياً: تمرين التركيز
 
النظر القوي يمكن الحصول عليه من خلال تمرين العينين بصورة دائمة، حيث أن ارتداء النظارات يجعل عضلات العينين في خمول واسترخاء دائمين. قومي بالتركيز على شيء يقع مباشرةً أمام عينيك لعدة قواني، ثم قومي بالتركيز على الأشياء الأبعد من حيث المسافة ولثواني قليلة أيضاً. هذا التمرين يساهم في تدريب حاسة النظر وتقويتها.
 
ثالثاً: تحريك العينين
 
هو تمرينٌ مفيدٌ جداً لإراحة العينين، إجلسي بوضعية مستقيمة وقومي بتحريك عينيك فقط للأعلى ثم للأسفل ثم اليمين وبعدها اليسار لمدة ثانية واحدة لكل حركة. أعيدي الحركات بشكل عكسي وكرَريها حوالي 5 مرات يومياً وستجدين الفرق في قوة نظرك. 
 
ورابعاً: تدفئة العينين
 
كلما أحسست بالتعب والإجهاد خصوصاً في العينين، قومي بفرك راحتي يديك معاً حتى تشعري بالدفء، ثم قومي بوضع كل يد على العين المغلقة المقابلة لها لمنع امتصاص الضوء. سيساعد هذا التمرين في إراحة العينين وتخفيف الإجهاد والألم فيهما.