بالرغم من رائحته: البصل علاجٌ فعال لهذه الأمراض!

يساعد البصل في تخفيف آلام الصداع

يساعد البصل في تخفيف آلام الصداع

دلَكي فروة الرأس بالبصل لمنع تساقطه

دلَكي فروة الرأس بالبصل لمنع تساقطه

البصل مفيدٌ في علاج العديد من الأمراض

البصل مفيدٌ في علاج العديد من الأمراض

من منا لا يكره فكرة تناول البصل نظراً لرائحته الكريهة التي تظل عابقةً في الفم؟ لكن البصل له فوائد صحية كثيرة ستجعلنا نتحمل رائحته للإستفادة منه ما أمكن.
 
وأكثر ما يفيد فيه البصل هو علاج بعض الأمراض التي تداهمنا أحياناً، إليك بعض هذه الأمراض وكيفية استخدام البصل لعلاجها:
 
1. السرطان: خذي قشر البصل وجفَفية جيداً في الشمس، ثم اطحنيه مع لحاء البلوط (قدره وزناً) واعجنيه مع العسل. خذي ملعقةً منه بعد كل وجبة بإذابته في عصير الجزر يومياً ولمدة شهر كامل.
 
2. الصداع: إغلي مبشور البصل مع القرنفل المطحون والمعجون بزيت الزيتون، وارتكيه حتى يبرد ثم صفَيه وخذي الزيت لتدلَكي به مكان الصداع.
 
3. الربو: إشربي فنجاناً من مزيج العسل وعصير البصل صباحاً ومساءً ولمدة شهر كامل.
 
4. البروستات: إنقعي البصل بعد تقطيعه في خل التفاح ولمدة ثلاثة أيام، ثم اشربي فنجاناً منه على الريق يومياً ولمدة عشرة أيام.
 
5. إنقاص الوزن: يساعد البصل في إذابة الدهون والقضاء على الكرش والترهلات، قومي بشرب ملعقة من عصير البصل الممزوجة مع عصير الفواكه يومياً وسترين الفرق بعد مدة.
 
6. الروماتيزم: دلَكي مكان وجع الروماتيزم ببخار البصل مع زيت الزيتون قبل النوم. يمكنك تحضير هذه الوصفة بتقطيع بصلة كبيرة في وعاء فيه ماء يغلي وتقريب المكان المصاب من الوعاء للإستفادة من البخار المتصاعد.
 
7. علاج الكسور: قومي بإعداد شوربة البصل مع نخاع العظام واشربيها على الغداء يومياً، يساعد البصل في تقوية الأعصاب وسرعة التئام الكسور وتخفيف وجعها.
 
8. تساقط الشعر: افركي ودلَكي فروة الرأس قبل النوم وقومي بغسل فروة الرأس صباحاً بماء دافئ وستشعرين بالفرق. 
 
9. الأصابع المتورمة: هذه المشكلة يعاني منها من يسكنون في الأماكن الباردة وأصحاب البشرة الحساسة جداً، لكن حلها ممكن بواسطة البصل. قومي بوضع كمادة البصل المسخَن على اليد أو القدم المتورمة مساءً وقبل النوم. إنزعيها في الصباح ثم ادهني المنطقة المعالجة بزيت الزيتون مع التدليك.