هذا ما يميَز أصحاب فصيلة الدم "O"

ما الذي يميَز أصحاب فئة الدم

ما الذي يميَز أصحاب فئة الدم "O"؟

يؤدي خلل الغدة الدرقية عند أصحاب هذه الفئة للإصابة بالسمنة

يؤدي خلل الغدة الدرقية عند أصحاب هذه الفئة للإصابة بالسمنة

يمتاز أصحاب هذه الفئة من الدم بالعدوانية والغضب الشديد

يمتاز أصحاب هذه الفئة من الدم بالعدوانية والغضب الشديد

المعروف أن فصيلة الدم “o” هي فصيلةٌ مميزة وتُلقَب بالفصيلة الكريمة، كونها الفصيلة الوحيدة التي تتقبلها فصائل الدم الأخرى الموجودة في جسم الإنسان عند التبرع بالدم، وهذا ما جعلها الفئة الأكثر قبولاً وتفضيلاً في بنوك الدم. ويستطيع المتبرع الذي يحمل فئة الدم “o” التبرع بالدم لجميع الأشخاص أصحاب فئات الدم المختلفة.
 
 لكنها أيضاً فصيلةٌ متعبة كون من يحمل هذه الفئة من الدم لا يستطيع تقبَل فئة دم أخرى عند التبرع بالدم، حيث أن هذه الفئة تحديداً وعند اندماجها مع فصيلة أخرى، تعمد لتكسير الدم ما قد يؤدي للوفاة. وبالتالي فهذه الفصيلة تعطي ولا تأخذ إلا من نفس الفصيلة؛ وهذا ما يجعل الأشخاص الذي يحملون هذه الفئة يتعرضون للخطر إذا لم يتوفر دم من نفس الفصيلة.
 
تحتوي فصيلة الدم “O” على تركيز عالٍ جداً من الأجسام المضادة، لذا في حال التّبرع لشخص آخر يتم إجراء فحوصات التّوافق قبل نقل كمية من الدّم يحمل هذه الفصيلة لجسم المصاب.
 
عدوانية وأمراض الغدة
 
بسبب فئة دمهم الخاصة فالأشخاص الذين يحملون فصيلة الدم “O” عرضةً للإصابة ببعض الأمراض، كالخلل في الغدة الدرقية والقرحة. وكثيراً ما تكون مستويات هرمونات الغدة الدرقية واليود لدى هؤلاء الأشخاص منخفضةً، ما يجعلهم يميلون إلى السمنة واحتباس المياه والتعب.
 
أصحاب فصيلة الدم “O” هم عدوانيون، والغضب المفرط الذي يلازمهم قد يكون نتيجة التعب والنشاط المفرط، وقد يدفعهم التعب الشديد أو الإكتئاب والملل لخوض مغامرات خطيرة جداً.
 
أصحاب فئة الدم “O”هم أيضاً عرضةً للإصابة بالقرحة، بسبب ارتفاع مستوى الحموضة في المعدة لديهم. ويُنصح أصحاب هذه الفئة بتجنَب الكافيين لأنه يزيد من مستويات الأدرينالين والنورادرينالين، اللذان نجدهما مرتفعان بالأساس عند أصحاب هذه الفئة.
 
كما يُنصحون بممارسة الرياضة في الهواء الطلق وتجنَب المواقف المثيرة للغضب والتوتر من خلال التخطيط للمهام في وقت أبكر.