ما هي أكثر مسببات الوفاة في فصل الشتاء في السعودية؟

دخان الحطب قد يسبب الوفاة

دخان الحطب قد يسبب الوفاة

التأكد من صلاحية وسائل التدفئة والأسلاك الكهربائية

التأكد من صلاحية وسائل التدفئة والأسلاك الكهربائية

دخان الحطب والفحم سبب في وفاة وإصابة الكثيرين

دخان الحطب والفحم سبب في وفاة وإصابة الكثيرين

منذ أن تبدأ أجواء المملكة العربية السعودية بإنخفاض درجة حرارتها، يتوجه الجميع للإستعداد لمقاومة البرد بالحطب والفحم والأجهزة الكهربائية. ورغم التحذيرات السنوية التي يطلقها الدفاع المدني السعودي عن أخطار هذه الأدوات إلا أن البعض قد يهمل جميع التعليمات لتكون سبباً في وفاة وإصابة الكثيرين كل عام. 
 
لذا حذرت المديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة تبوك من استخدام مواقد الحطب والفحم في الأماكن المغلقة داخل المنازل. وأوضح المتحدث الرسمي بالمديرية العقيد ممدوح بن سليمان، أن التهاون في استخدام وسائل التدفئة في ظل هذه الأجواء الباردة، سواء عن طريق الحطب أو الفحم يتسبب بحوادث وحرائق واختناقات، خاصة داخل الغرف المغلقة.
 
وحذر العقيد لعدم ترك المواقد أو المدفأة في وضع التشغيل أثناء النوم، وعلى الجميع أخذ الحيطة والحذر، ومتابعة الأطفال وعدم تركهم بمفردهم خوفا من العبث بوسائل التدفئة، كما حذر من إشعال النار داخل المخيمات بغرض التدفئة أو الطبخ وضرورة تخصيص مكان آمن لها.
 
كما نصح بفحص سخانات المياه بشكل دوري والتأكد من تشغيل منظم الحرارة بالدرجة المتوسطة وعدم تحميل التوصيلات الكهربائية أكثر من طاقتها، والتأكد من صلاحية الأسلاك الكهربائية ومطابقتها للمواصفات والمقاييس.