للحفاظ على صحة قلوبكم: تناولوا خمسة أكواب من..

يساعد شرب الشاي في تقليص خطر الإصابة بأمراض القلب

يساعد شرب الشاي في تقليص خطر الإصابة بأمراض القلب

ثلاثة إلى خمسة أكواب من الشاي يومياً تحمي القلب

ثلاثة إلى خمسة أكواب من الشاي يومياً تحمي القلب

شرب ما يتراوج بين ثلاثة إلى خمسة أكواب من الشاي يومياً يمكن أن يجنبَكم الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية. هذا ما أعلنته نتائج أبحاث هولنيدة جديدة، مضيفةً أن الشاي يُعتبر واحداً من أفضل المشروبات التي يمكنها الحفاظ على الصحة وتعزيزها.
 
وبحسب الدايلي تلغراف البريطانية، يوصي مجلس الصحة في هولندا بشرب الشاي للمحافظة على صحة القلب، معتبرين أنه مشروبٌ جيد بحسب الكتابات العلمية التي نُشرت على مدى الأعوام العشر الماضية.
 
ويضيف المتحدث باسم المجلس الهولندي، أن تناول ثلاثة إلى خمسة أكواب من الشاي الأسود يومياً يمكن أن يخفَض مخاطر الإصابة بالجلطة الدماغية ومرض السكري، كما أنه يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع. كذلك تساعد هذه الأكواب، وبحسب تيم بوند من مجلس الصحة في هولندا، في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
 
دراسةٌ فرنسية أخرى كانت تحدثت عن فوائد شرب الشاي أيضاً، مؤكدةً أن شرب الشاي يقلَل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ويجعل الأفراد يتمتعون بصحة أفضل وأقوى.
 
الشاي أم القهوة؟
بسؤال معدي الدراسة عن أيها أهم وأفضل لصحة القلب، الشاي أم القهوة، أجابوا أن الشاي أفضل لأنه يقلَل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب للناس العاديين ويجعلهم بمنأى عن هذه المخاطر مستقبلاً. وهم يوصون بشرب الشاي وليس أي شراب آخر لتحقيق هذه الفائدة الصحية الكبيرة.