وزير الصحة السعودي يشارك في سباق الجري السنوي

وزير الصحة يشارك في سباق الجري

وزير الصحة يشارك في سباق الجري

وزير الصحة وسط المتسابقين

وزير الصحة وسط المتسابقين

وزير الصحة في سباق الجري

وزير الصحة في سباق الجري

وزير الصحة أثناء السباق

وزير الصحة أثناء السباق

جانب من السباق الذي شارك به وزير الصحة

جانب من السباق الذي شارك به وزير الصحة

وسط المطالبات الكثيفة والمتوالية من قبل المعنيين بالشؤون الصحية في السعودية ، بأهمية الرياضة في تعزيز الصحة ودورها الفاعل في بناء أجيال صحية سليمة وخفض نسبة الإصابة بالأمراض ، قرر وزير الصحة السعودي المهندس خالد الفالح أن يبدأ بنفسه لتعزيز هذا النمط الصحي السليم بين أفراد المجتمع.
 
جاء ذلك بناءً على مشاركته الشخصية في سباق الجري الخيري السنوي الذي أقيم أمس السبت في الدمام برعاية أمير المنطقة الشرقية. 
 
أهمية الرياضة
أكد المهندس الفالح خلال مشاركته في سباق الجري على أهمية الرياضة ودورها الفاعل في تعزيز الصحة ، وبين أن الوزارة بادرت ضمن توجهاتها الحالية إلى التركيز على برامج تعزيز أنماط الصحة السليمة والوقاية من الأمراض ، وهو ما يعبر عنه شعارها الجديد "صحة المواطن أولاً" وذلك من خلال التركيز على الجوانب الوقائية باعتبارها حجر الأساس في الرعاية الصحية. 
 
ودعا وزير الصحة كافة أفراد المجتمع بمختلف فئاتهم إلى الحرص على ممارسة الرياضة بشتى أنواعها والتركيز على رياضة المشي لما لها من تأثير إيجابي في تقوية الجسم ومقاومته للأمراض وبالأخص أمراض العصر الحديث مثل السكري والسمنة وأمراض القلب وغيرها ، والتي أصبحت هاجساً يؤرق السلطات الصحية في كافة دول العالم نظراً لارتفاع نسب المصابين بهذه الأمراض وتكلفة العلاج الباهظة المترتبة عليها. 
 
تغيير شعار وزارة الصحة
يُذكر بأن إعلان وزير الصحة تغيير شعار وزارة الصحة من "المريض أولا" إلى "صحة المواطن أولاً" قد جاء خلال فعاليات المؤتمر العالمي لمواجهة مرض السمنة والسكري في دول الخليج ، والذي أقيم خلال شهر أكتوبر المنصرم.