ما هو مشروع عرب دايت الحاصل على وسام وزارة الصحة السعودية؟

انفوجرافيك توعوي من ضمن نشرات الهيئة

انفوجرافيك توعوي من ضمن نشرات الهيئة

شعار المشروع

شعار المشروع

تسعى الحملة للتوعية الصحية أكثر من نقصان الوزن فقط

تسعى الحملة للتوعية الصحية أكثر من نقصان الوزن فقط

بلغت الوفيات في عام 2014 في المملكة العربية السعودية بسبب أمراض متعلقة بالسمنة 20 ألفا سنويا، بحسب تقرير نشرته جمعية السكر والغدد الصماء في المنطقة الشرقية، وذلك بعد أن وصلت نسبة البالغين المصابين بالسكري في المملكة إلى 25 في المئة. 
 
وبسبب إنتشار السمنة وقلة الوعي والتثقيف الصحي ، وندرة المحفزين والمشجعين جاءت حملة عرب دايت في موقع التواصل الاجتماعي تويتر لتكون داعما لكل من يرغب بالتخلص من وزنه الزائد، مدعومة بالموقع الخاص به ليساهم ولو بشيء يسير في إثراء المحتوى العربي الصحي على الانترنت ويقدم المعرفة والفائدة الصحية لرواده.
 
وتعمل الحملة على جمع العضو بأشخاص يشاركونه الهدف ويسعون لتحقيق ذات الحلم، لصنع حلقة وصل ونقطة إلتقاء تجمع الباحثين عن الرشاقة والثقافة الصحية ببعضهم، وتجمعهم أيضا بالمختصين والأطباء وأصحاب الخبرة والإهتمام بهذا المجال ليخدم مشروع عرب دايت المجتمع بشكل عام ومن يعانون من السمنة بشكل خاص. 
 
أما طريقة المنافسة في الحملة فهي شهرية، حيث يسجل المشترك وزنه بداية كل شهر ثم يشارك يومياته ويتواصل مع المشتركين الآخرين في الهاشتاق المخصص ثم في نهاية الشهر تعلن النتائج وتقدم الجوائز بناء على تقييم المشاركة والتفاعل لا معدل النقص، حيث لا يهم النقص السريع للوزن بقدر ما يهم الانتظام والالتزام وتحول نمط حياة المشترك إلى نمط صحي رياضي.
 
وحصل مشروع عرب دايت ‏‏‏‏على وسام وزارة الصحة كأحد أفضل 3 مشاريع صحية قائمة في السعودية.