إليك أهم الأسرار لحياة أطول!

اليوغا والتأمل

اليوغا والتأمل

الإرتباط والزواج

الإرتباط والزواج

التوقف عن التدخين

التوقف عن التدخين

حمية البحر المتوسط

حمية البحر المتوسط

إنشاء صداقات قوية

إنشاء صداقات قوية

الحفاظ على وزن مثالي

الحفاظ على وزن مثالي

النوم الجيد والكافي

النوم الجيد والكافي

ما هو السبيل لنعيش سنوات أطول، وبصحة وجسم سليم أيضاً؟
 
هو السؤال الذي يشغل الكثيرين، وعليه يلجأون لوسائل وطرق متعددة منها عمليات التجميل وتناول الحبوب والعقاقير التي تعدهم بحياة أطول.
 
لكن بعض "الأسرار" الطبيعية هي برأي الباحثين والمحلَلين أفضل الطرق للعيش لوقت طويل والتمتع بحياة صحية ومعافاة.
 
إليك بعض هذه الأسرار إن كنت تطمحين لعمر مديد:
 
1. حماية جيناتك: مع التقدم بالعمر، فإن التيلومير (وهي نهايات الكروموزومات) تصبح أقصر، وهذا ما يجعلنا نُصاب بالمرض أكثر. واظبي على تناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة لتخفيف المستوى الخلوي من التقدم بالسن سريعاً.
 
2. تركيز أهدافك: وجد الباحثون أن الأفراد الذين يحددون أهدافهم ويولون اهتماماً زائداً بالتفاصيل ويفكرون جيداً بالأمور، وذلك لحماية حياتهم وصحتهم، هم الذين يعيشون أكثر.
 
3. الأكل الصحي والنوم: إتباع حمية مثل حمية البحر المتوسط والحصول على قسط كافي من النوم يومياً، هما برأي الخبراء أفضل الوسائل لحياة أطول. هل تتبَعين أياً منهما حالياً؟
 
4. عدم التدخين وإنشاء الصداقات: إتباع أسلوب حياة خالي من التدخين بشقيه المباشر والسلبي، وإنشاء صداقات قوية ومتينة يساعدان كثيراً على إطالة العمر.
 
5. الإرتباط والزواج: يسهم الإستقرار العاطفي والزواج وتأسيس أسرة في تفعيل وتحسين نوعية الحياة، وبالتالي العيش لسنوات أطول.
 
6. خسارة الوزن والحركة الدائمة: عند زيادة الوزن، تبدأ مخاطر الإصابة ببعض الأمراض كالسكري وأمراض القلب بالتزايد. خسارة الوزن تساعد في التخلص من هذه المخاطر والتخلص منها، وضمان حياة أطول بدون أمراض تهدد حياتنا. وينطبق الأمر ذاته على الذين يتحركون أكثر فهم أقل عرضةً للمرض.
 
7. المسامحة والمشاعر الإيجابية: قد تتفاجئين، لكن مسامحة الآخرين على أذيتهم لك ونبذ المشاعر السلبية واستبدالها بأخرى إيجابية يزيد من رصيد السنوات في عمرك، وذلك بسبب ارتباط الغضب الدائم والتوتر والسلبية بأمراض القلب والرئة وغيرها من الأمراض الخطيرة.
 
8. الوقاية: خصوصاً خلال قيادة السيارة أو المركبات الأخرى، حيث تبيَن أن معظم الوفيات حول العالم سببها حوادث الطريق.
 
9. إدارة التوتر: لن يمكننا تجنَب التوتر مهما حاولنا، لكن يمكننا دائماً تعلَم كيفية إدارته والتخلص منه.جربي  اليوغا والتأمل والتنفس العميق للتغلب على مشاعر التوتر وسترين كيف تتحسن صحتك الجسدية والنفسية معاً.
 
10. التأكد من الأهداف والهوايات: وجد الباحثون اليابانيون أن الأشخاص الذين لديهم حس عالي بأهدافهم هم أقل عرضةً للسكتات والجلطات القلبية. كذلك الأمر بالنسبة للهوايات التي توفَر مجالاً واسعاً للإبداع والتخفيف عن الذات وبالتالي التمتع بسنوات أطول من العمر.