تعرفي على التأثيرات الإيجابية ل"فينغ شوي" على الصحة

الطاقة الإيجابية تأتي من الأثاث المرتب

الطاقة الإيجابية تأتي من الأثاث المرتب

علم الفينغ شوي

علم الفينغ شوي

يمنح النبات الحياة للمنزل

يمنح النبات الحياة للمنزل

تعكس المرايا الطاقة والنور في أرجاء المنزل ما ينعكس إيجاباً على مزاج وصحة الأفراد

تعكس المرايا الطاقة والنور في أرجاء المنزل ما ينعكس إيجاباً على مزاج وصحة الأفراد

تخلصي من الفوضى لأنها تعطي طاقةً سلبية وأفكاراً مشوشة

تخلصي من الفوضى لأنها تعطي طاقةً سلبية وأفكاراً مشوشة

علم Feng Shui (بالعربية فينغ شوي) أو علم طاقة المكان، يُعنى بالطاقة ومدى تأثر الإنسان لما حوله، ما قد يؤثر على صحته ومزاجه وعلاقته بالآخرين.
 
ويدخل هذا العلم خاصةً في ترتيب المنزل والأثاث وتأثيرهما على النفسية والمزاج العام، وكذلك على الصحة. ففي حال كنت تشعرين بالسعادة والراحة والطمأنينة في بيتك، فهذا معناه أن ترتيب الأثاث والديكور في منزلك صحيح بحسب علم طاقة المكان، أما في حال كنت تشعرين بالضيق والقلق ونقص في الطاقة والحيوية ومشاعر سلبية لا تفهمين مصدرها، فهذا معناه أن عليك تطبيق علم فينغ شوي في منزلك لتنعمي بالصحة والسعادة.
 
خريطة متخصصة
يستخدم خبراء الفينغ شوي خريطة متخصصة تُعرف بإسم Bagua لتحديد المكان الملائم والصحيح لوضع الأثاث داخل المنزل أو المكتب، بهدف تدفق الطاقة بصورة جيدة.
 
ويرى خبراء هذا العلم أن كل مساحة ومكان داخل البيت أو المكتب، يمكنها التأثير بشكل مباشر على صحة الأفراد ونجاحاتهم وكذلك على قدرة التعليم لدى الأطفال بشكل خاص.
 
حسب علم الفينغ شوي فإن الطاقة الإيجابية تدخل البيت من الباب الأمامي، لذا احرصي على إبقائه نظيفاً ومرتباً وليس فيه أية قطع مكسورة أو مهشَمة. زيَني مدخل الباب بالنباتات الخضراء والمشذَبة دوماً.
 
كيف تطبَقين الفينغ شوي في المنزل؟
1. الهواء والضوء: إحرصي على جودتهما دوماً داخل المنزل لأنهما ضروريان لعنصر الخير تشي Chi.
 
2. الألوان: للألوان أهميةٌ خاصة في علم الفينغ شوي، فكل لون يمثَل عنصراً مهماً بالتصميم. فالأخضر مثلاً يمثَل الطبيعة وبالتالي فهو يعكس الحياة والأمل، في حين أن الأصفر يدل على السلطة فيما يجلب اللونين الأحمر والأرجواني الحظ الجيد.
 
3. الفوضى: تخلَصي منها بشكل تام في منزلك، إحرصي على التخلص من كل الأغراض غير المستخدمة لأنها تعطي طاقةً سلبية وأفكاراً مشوشة.
 
4. الزوايا والخطوط الحادة: في علم الفينغ شوي، يُفضل استخدام الخطوط المستديرة بدلاً من الحادة والتي يُعتقد أن الطاقة السلبية تنبعث منها. ولهذا أبعدي الزوايا عن السرير أو الأرائك لأنها ستمنع الهدوء والراحة.
 
5. التنظيف: إحرصي على إبقاء جميع الأسطح نظيفةً، ويظن خبراء الفينغ شوي أن إضافة بعض الملح خلال عملية التنظيف يمكنها التخلص أيضاً من الطاقة السلبية.
 
6. أضيفي الحياة لمنزلك: من خلال النبات، فهذه الشتلات الخضراء والموزعة داخل المنزل تساعد على استعادة التوازن والطاقة وتنشيطها. أضيفي كذلك أحواض السمك لديكور منزلك لإحياء الطاقة نظراً لفوائد الماء المتحرك على الصحة والنجاح.
 
7. ترتيب الأثاث: يُفضل توزيع الأثاث بشكل لا يقيَد حركة المرور من خلال الغرفة، وهو ما قد ينعكس على تدفَق الطاقة.
 
8. أبعدي النباتات المحتوية على أشواك عن مدخل بيتك، لأنها تعطي طاقةً حامية وغير فعَالة. وعلى الدوام إبقيها خارج المنزل.
 
9. المرايا: والأشياء اللامعة والبرَاقة كالمرايا والزجاج والكريستال والمعادن تنشَط الطاقة والحيوية وتعكس النور في كل الإتجاهات.
 
10. لا تضعي التلفاز بمواجهة السرير، واحرصي على تغطيته عندما لا تستعملينه.